الاحد - 26 سبتمبر 2021
الاحد - 26 سبتمبر 2021
جيوفاني مانسون

جيوفاني مانسون

أياكس يخطف مانسون من سانتوس بتدخل من فيفا

ضمّ نادي أياكس آمستردام الهولندي البرازيلي جيوفاني مانسون من خلال صفقة تدخل فيها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لأن سانتوس، ناديه السابق، لم يرغب في التخلي عن اللاعب.

وأفاد النادي الهولندي في بيان أن الفريق لجأ إلى فيفا لأن سانتوس والاتحاد البرازيلي لكرة القدم على السواء حاولا إيقاف العملية.

وانتهت علاقة اللاعب البالغ من العمر 18 عاماً، بسانتوس في يناير الماضي، بعدما رفض توقيع أول عقد احترافي له مع النادي البرازيلي.

واعتبروا في البرازيل رحيل مانسون لآمستردام يتعارض مع قواعد الفيفا التي تنص على أن النادي الذي تأهل اللاعب بين صفوفه له الأولوية لتقديم أول عقد احترافي للاعب.

ومع ذلك، أعطى الاتحاد الدولي للعبة الضوء الأخضر لعملية انتقال مانسون، إلا أن أياكس سيضطر لدفع ما يقرب من 500 ألف يورو لسانتوس لتعويضه عن نفقات تأهيل اللاعب، وفقاً لما ذكرته صحيفة دي تيلغراف الهولندية.

ووقع مانسون الذي يلعب عادة كلاعب وسط هجومي، عقداً مع أياكس حتى صيف 2024، وسيبدأ مشواره مع النادي الهولندي بين صفوف الرديف.

وتأتي هذه العملية بعد أسبوعين من إعلان نادي آمستردام عن التعاقد مع برازيلي آخر قادم من ساو باولو، هو أنطوني ماتيوس دوس سانتوس، مقابل 15.75 مليون يورو إضافة إلى 6 ملايين متغيرات.
#بلا_حدود