الجمعة - 17 سبتمبر 2021
الجمعة - 17 سبتمبر 2021

ريال مدريد يعثر على بديل كريستيانو رونالدو

فقد ريال مدريد 50 هدفاً في كل موسم بسبب رحيل نجمه الأول السابق اللاعب البرتغالي الدولي كريستيانو رونالدو في صيف 2018.

رونالدو قرر خوض تجربة جديدة في الدوري الإيطالي من بوابة يوفنتوس الذي دفع 100 مليون يورو لريال مدريد من أجل ضم أحد أبرز الأساطير في تاريخ كرة القدم.

وقرر ريال مدريد الاستعانة بخبرات كريم بنزيمة لتعويض رحيل رونالدو، لكن المهاجم الفرنسي عجز عن توفير الفريق الأبيض لماكينة أهداف بقوة صاروخ ماديرا.

ويبدو أن اللاعب النرويجي إيرلينغ هالاند (19 عاماً) يمتلك كل القدرات التي تؤهله لتعويض المرينغي عن فقدان 50 هدفاً في الموسم الواحد.

بنزيمة والفشل في تعويض رونالدو

تشير الأرقام والإحصاءات إلى أن كريستيانو رونالدو سجل 450 هدفاً في 9 مواسم مع ريال مدريد بمعدل 50 هدفاً تقريباً في الموسم الواحد وساهم بقوة في تحقيق الفريق الأبيض للقب دوري الأبطال الأوروبي 4 مرات.

منذ رحيل رونالدو فشل بنزيمة بمفرده في قيادة الفريق لتحقيق لقب دوري الأبطال، حيث ودع الفريق البطولة أمام أياكس أمستردام في الموسم الماضي، وخسر أمام مانشستر سيتي على ملعب سانتياغو بيرنابيو بهدفين لهدف في لقاء الذهاب في دور الـ16 هذا الموسم.

اللاعب الفرنسي البالغ من العمر 32 عاماً سجل هدفين فقط في 7 مباريات في دوري الأبطال هذا الموسم وهو معدل ضعيف بالنسبة لمهاجم فريق يستهدف تحقيق لقب المسابقة هذا الموسم.

لماذا هالاند الأنسب لتعويض رونالدو؟

يعد هالاند هو هدف فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد الأول لهذا الصيف بسبب معدله التهديفي الكبير الذي يؤهله لقيادة الفريق للقب الأوروبي في السنوات المقبلة وتعويض ما فقده زيدان منذ رحيل كريستيانو رونالدو.

اللاعب النرويجي يسجل الأهداف بلا هوادة كما يمكن رحيله مقابل 75 مليون يورو بداية من صيف 2021 ما يؤكد أن سعره منخفض مقارنة بقدراته التهديفية.

هالاند سجل 40 هدفاً في مختلف المسابقات هذا الموسم بواقع 28 مع ناديه السابق ريد بول سالزبورغ و12 هدفاً مع فريقه الجديد بوروسيا دورتموند وذلك في 31 لقاء فقط وهي أرقام مشابهة تماماً لما كان يقوم به رونالدو مع ريال مدريد لسنوات.

بالذهاب إلى دوري الأبطال الأوروبي لعب هالاند 6 مباريات مع فريقه النمساوي السابق وسجل 8 أهداف وصنع هدفاً بينما مع دورتموند سجل هدفين من لقاء وحيد ما يعني إحراز 10 أهداف وصناعة هدف في 7 مباريات وهو ما يساوي 5 أضعاف ما قام به كريم بنزيمة في نفس البطولة هذا الموسم مع ريال مدريد.

الصحف المقربة من ريال مدريد تؤكد أن فلورنتينو بيريز رئيس النادي مهووس بضم هالاند لكونه اللاعب القادر على تعويض النادي فقدان الغزارة التهديفية التي كان يحظى بها كريستيانو رونالدو مع الفريق لقرابة 9 سنوات توالياً، لذلك فإن حلم النرويجي سوف يدفع إدارة النادي العاصمي للتحرك سريعاً للحصول على خدمات اللاعب عقب نهاية الموسم الجاري.
#بلا_حدود