الأربعاء - 22 سبتمبر 2021
الأربعاء - 22 سبتمبر 2021

«الكربي» يحرز ثنائية الأسبوع الـ12 لدوري القفز ويتوَّج بجائزة فرسان الإمارات

أحرز الفارس علي الكربي ثنائية على صهوة الجواد «أوكسمول» من نادي الشارقة للفروسية، في منافسات الأسبوع الـ12 لدوري الإمارات لقفز الحواجز في نسخته التاسعة، الذي أقيم بإشراف اتحاد الفروسية والسباق، وبرعاية لونجين، ودعم ومساندة مجلس أبوظبي الرياضي، وبالتعاون مع نادي أبوظبي للفروسية، وخصص ضمن منافساته جائزة مالية تشجيعية لفرسان الإمارات، وهي الجائزة التي نجح الفارس علي الكربي في الظفر بها.

وجاء فوز الكربي الأول بزمن 28:41 ثانية، في منافسة المرحلتين للفرسان من فئة الناشئين وفرسان الفئة الأولى، على حواجز 135 سم، وبمشاركة 44 فارساً، وحاز شقيقه الفارس محمد الكربي المركز الثاني على صهوة الفرس «شانتال» من نادي الشارقة للفروسية، بزمن بلغ 28:83 ثانية، وذهب المركز الثالث للفارس محمد عمران العويس، على صهوة الجواد «كرافيللي» من إسطبلات الشراع بزمن 29:27 ثانية.

وأكمل الفارس علي الكربي الثنائية بصدارة الشوط الذي أقيم بمواصفات الجولة الواحدة على حواجز 135 ـ 140 سم، وشارك فيه 39 فارساً وفارسة، وسجل الكربي مع الجواد «أوكسمول» بعد إكمال الجولة 68:16 ثانية، ونال المركز الثاني الفارس رمزي الدهامي، على صهوة الفرس «مانولا» من نادي الحبتور للبولو والفروسية، مسجلاً 69:28 ثانية، ونال الفارس سالم خميس السويدي، على صهوة الفرس «إسبريسو» من نادي الشارقة للفروسية المركز الثالث بزمن 69.28 ثانية، وبفارق جزء من الثانية عن صاحب المركز الثاني.



وأحرز الفارس أرحما سيف العواني، على صهوة الفرس «كاسيانا» من نادي أبوظبي للفروسية، المركز الأول في منافسة الفئة الثانية من مرحلتين على حواجز 115ـ 120 سم، بمشاركة 30 فارساً، وسجل العواني في الثانية 25:72 ثانية.



وحاز الفارس ناصر خميس، على صهوة الجواد «لورد ليكزس زد» من نادي تراث الإمارات، المركز الأول في منافسة جولة واحدة مع تمايز لفرسان الفئة الثانية، على حواجز 115 ـ 120 سم، بمشاركة 30 فارساً وفارسة.



وأقيمت منافستان للفرسان الناشئين، وللخيول عمر 5 ـ 6 سنوات، الأولى من جولة واحدة على 120 ـ 125 سم، ومن 19 فارساً من الناشئين أكمل الجولة 3 فرسان دون خطأ وتقدمتهم الفارسة أميليا موسيكا على صهوة الجواد «كينامون» من مركز الإمارات للفروسية، ومن بين 20 خيلاً عمر 5 ـ 6 سنوات،

نجحت 8 في عبور الجولة وحازت المركز الأول الفارسة سارة حسين الأرموطي، على صهوة الجواد «إيكاروس».



وفي منافسة الناشئين بمواصفات المرحلتين شارك 17 فارساً وفارسة، وحاز المركز الأول الفارس عبدالله أحمد الشرفا، على صهوة الجواد «إلكترون» من إسطبلات الشراع، وأنهى المرحلة الثانية في 27:93 ثانية.



وشارك في منافسة المرحلتين 12 فارساً وفارسة، وأكمل المرحلة الأولى 6 دون خطأ، و4 أكملوا الجولتين دون خطأ، وأحرز المركز الأول الفارس حمد الكربي، على صهوة الفرس «جود لك» من نادي الشارقة للفروسية.

#بلا_حدود