الاثنين - 27 سبتمبر 2021
الاثنين - 27 سبتمبر 2021

4 أسباب لحيرة زيدان قبل مواجهة ريال بيتيس

يدخل ريال مدريد لقاء ملعب بينتو فيامارين، مساء الأحد، أمام ريال بيتيس، رافعاً شعار لا مجال للخطأ، خوفاً من فقدان فرصة استعادة الصدارة التي خسرها، مساء السبت، عقب فوز برشلونة بهدف دون رد أمام ريال بيتيس على ملعب كامب نو.



ويحتل برشلونة صدارة الليغا برصيد 68 نقطة بفارق نقطتين عن ريال مدريد، الباحث عن الفوز أمام رفاق نبيل فقير من أجل استعادة الصدارة، خصوصاً أن التعادل أو الخسارة، سوف تعني فقدان الصدارة.



ويشعر زين الدين زيدان بالكثير من الحيرة قبل اختيار تشكيلته الأساسية، بسبب كثرة الغيابات التي طالت الثنائي المصاب بالإنفلوانزا: داني كارفخال، وناتشو فيرنانديز، بجانب إيسكو لإصابة في الظهر، والثنائي الغائب لفترة طويلة: إيدين هازارد، وماركو أسينسيو، كما استبعد المدرب، اللاعب الصربي لوكا يوفيتش من حساباته في الفترة الماضية.

أزمة الظهير الأيمن

يغيب عن قائمة زيدان الظهير الأيمن الأساسي داني كارفخال، كما يفتقد المدرب لخدمات بديله ناتشو فيرنانديز، وهو ما يضع المدرب في ورطة قبل مواجهة ريال بيتيس.



وينوي زيدان، الاعتماد على إيدير ميليتاو الذي لعب كظهير أيمن مع فريقه السابق بورتو البرتغالي لفترة طويلة، مع وجود لوكاس فاسكيز كحل بديل، حيث سبق وأن شارك اللاعب الإسباني في مركز الظهير الأيمن رغم كونه يعتاد اللعب كجناح أيمن.



حيرة مارسيلو وميندي

أكثر من سيدفع زيدان للتفكير قبل إعلان تشكيلته الأساسية، المفاضلة بين فيرلاند ميندي الظهير الفرنسي المميز بقدراته الدفاعية أو البرازيلي المخضرم مارسيلو صاحب القدرات الهجومية الكبيرة.



ميندي 24 عاماً منح ريال مدريد الكثير من الطمأنينة والصلابة الدفاعية هذا الموسم، بجانب دوره الهجومي المميز، بينما قدم مارسيلو لقاء من العيار الثقيل في الكلاسيكو الماضي أمام برشلونة، وكان بين أبرز نجوم اللقاء ليس فقط هجومياً، بل دفاعياً كذلك، ويبدو أن الثنائي: ميندي، ومارسيلو لديهما ثقة زيدان.



عقدة بنزيمة وأزمة الهجوم

سوف يفكر زيدان في المهاجم الأساسي لفريقه على ملعب فيامارين، لا سيَّما أن الهداف الأول للفريق كريم بنزيمة، لم يسجل سوى هدفين في آخر 13 لقاء.



بنزيمة 32 عاماً، لم يسجل على ملعب فيامارين منذ 420 يوماً، كما يحمل ذكرى سيئة، بسبب الإصابة بكسر في أصبع اليد اليمنى في الملعب نفسه، الموسم الماضي.



ويمتلك زيدان حلاً آخر، وهو ماريانو دياز المهاجم الذي شارك بديلاً وسجل في شباك مارك أندري تير شتيغين في الكلاسيكو بطريقة سحرية أكدت موهبته وأنه يستحق الفوز بثقة زيدان في قادم المباريات.



ويتوقع أن يفضل زيدان خبرات كريم بنزيمة على حساب ماريانو دياز الذي يمكن أن يحول ورقة سحرية تأتي من دكة البدلاء.



بديل إيسكو

قدم لاعب الوسط الشاب خوان الأراكون سواريز «إيسكو» لقاء من العيار الثقيل أمام برشلونة في الكلاسيكو، لكن إصابة في الظهر أبعدته عن تشكيلة المرينغي أمام ريال بيتيس.



ويفاضل زيدان بين اللعب برباعي في الوسط مكون من: مودريتش، وكاسيميرو، وكروس، وفالفيردي، خلف الثنائي الهجومي: فينيسيوس جونيور، وكريم بنزيمة.



حل آخر يمكن لزيدان استخدامه، وهو الاعتماد على لوكاس فاسكيز أو غاريث بيل أو رودريغو غوس في الوسط الهجومي على حساب لوكا مودريتش، وهو ما سيمنح الفريق الكثير من الخيارات الهجومية في الرواق الأيمن.



تشكيلة ريال مدريد المتوقعة أمام ريال بيتيس: حراسة المرمى: تيبو كورتوا، الدفاع: فيرلاند ميندي، وسيرخيو راموس، ورافائيل فاران، وإيدير ميليتاو، الوسط: توني كروس، وكاسيميرو، ولوكا مودريتش، وفيدريكو فالفيردي، الهجوم: فينيسيوس جونيور، وكريم بنزيمة

#بلا_حدود