الجمعة - 17 سبتمبر 2021
الجمعة - 17 سبتمبر 2021
لقطة من مباراة يوفنتوس وإنتر ميلان الأخيرة. (إ ب أ)

لقطة من مباراة يوفنتوس وإنتر ميلان الأخيرة. (إ ب أ)

توقعات الدوري الإيطالي: أدوار فاصلة أو الإلغاء

تشير توقعات إلى أنه من المحتمل أن يفكر الاتحاد الإيطالي لكرة القدم في إقامة أدوار فاصلة لتحديد الفائز بلقب الدوري المحلي، أو إلغاء الموسم الذي سوف يتوقف حتى الثالث من أبريل المقبل، بعد أن شددت الحكومة الإيطالية إجراءاتها لاحتواء تفشي فيروس كورونا (كوفيد - 19).

وحدد الاتحاد الإيطالي، اليوم الثلاثاء، يوم الـ23 من الشهر الجاري موعداً لمناقشة مستقبل الدوري لهذا الموسم.

وذكر الاتحاد أنه ربما يكون من الممكن إنهاء الدوري يوم 31 مايو، بعد أسبوع من الموعد الرئيس، إذا استؤنفت المسابقة بعد يوم 3 أبريل.

وهناك خيار آخر وهو أنه من الممكن منح لقب الدوري للفريق الذي يتصدر جدول الترتيب وقت توقف المسابقة بشكل رسمي.

وفي حالة أي تمديد للموسم، سوف يتعين على الاتحاد الإيطالي لكرة القدم أن يدخل في مفاوضات مع الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) على ضوء الحقيقة التي مفادها أن بطولة أمم أوروبا (يورو 2020) سوف تبدأ يوم 12 يونيو المقبل وسوف تكون المباراة الافتتاحية في روما.

ومن الممكن أن تستأنف الدوريات الأدنى بشكل أسهل في الأشهر المقبلة.

وعلى المستوى الدولي، ستقام المباراة الودية التي ستجمع المنتخب الإيطالي بنظيره الألماني في مدينة نورنبرغ يوم 31 من الشهر المقبل بدون جمهور.

وسيكون المنتخب الإيطالي على موعد مع مباراة أخرى بعدها بـ4 أيام أمام المنتخب الإنجليزي في ويمبلي، ومباراتين وديتين على أرضه أمام سان مارينو يوم 29 مايو في كالياري ويوم 29 من الشهر ذاته أمام التشيك في بولونيا يوم 4 يونيو.

يذكر أن إيطاليا إحدى الدول الـ12 التي تستضيف نهائيات بطولة أمم أوروبا التي تقام خلال الفترة من 12 يونيو إلى 12 يوليو المقبلين.

#بلا_حدود