الخميس - 18 أبريل 2024
الخميس - 18 أبريل 2024

نجوم عالميون استفادوا من فيروس كورونا

نجوم عالميون استفادوا من فيروس كورونا

سواريز

في الوقت الذي يرزح فيه العالم تحت وطأة تهديد فيروس كورونا المستجد الذي تسبب بشلل شبه كامل في مناحي الحياة كافة، ومنها الرياضية، إلا أن مصائب كوفيد-19 كانت فوائد لدى نجوم عالميين استفادوا من فترة توقف كبرى الدوريات العالمية، للتعافي من إصاباتهم والعودة مجدداً إلى المستطيل الأخضر.

ونستعرض في المساحة التالية أبرز اللاعبين المصابين، على رأسهم نجم هجوم برشلونة لويس سواريز:

لويس سواريز

يعتبر مهاجم برشلونة لويس سواريز الذي خضع لجراحة في الركبة اليمني في يناير الماضي من أكثر اللاعبين المستفيدين من توقف النشاط الكروي.

وتوقع الجهاز الطبي لبرشلونة أن يستغرق تعافي سواريز 4 أشهر، إلا أن تأجيل كأس الأمم الأوروبية إلى 2021 ونهائي دوري الأبطال إلى 27 يونيو المقبل سيكون مفيداً لسواريز للتعافى بشكل كامل من إصابته، والعودة للمشاركة مجدداً مع فريقه الذي افتقد خدماته في المرحلة الماضية، خصوصاً زميله في خط المقدمة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

بول بوغبا



لم يخض نجم وسط مانشستر يونايتد سوى 8 مباريات فقط مع «الشياطين الحمر»، بسبب إصابات متكررة في الكاحل، ويأمل الفريق في حال عودة النشاط الكروي، لبوغبا في أن يستفيد منه بالقدر الأمثل فيما تبقى من منافسات لهذا الموسم، سواء باحتلال مركز مؤهل أو الفوز بالدوري الأوروبي.

هاري كين



تعرض توتنهام مع تولي المدير الفني الجديد للفريق البرتغالي جوزيه مورينيو لضربة قوية في يناير الماضي، بعد تأكد إصابة قائده وهدافه هاري كين لإصابة سيغيب على أثرها حتى أبريل المقبل على أقل تقدير.

ومع توقف منافسات كرة القدم، يعمل كين على التعافي من إصابته، وفي حالة إصدار قرار بعودته في أبريل، فلن يفوت الكثير من المباريات، مثلما كان متوقعاً قبل أزمة فيروس كورونا.

ماركوس راشفورد



تعود آخر مباراة لعبها ماركوس راشفورد مع مانشستر يونايتد إلى منتصف يناير الماضي، والتي تعرض خلالها لإصابة في الظهر.

وكما هو الحال بالنسبة لبوغبا، فإن مدرب مان يونايتد أولي جونار سولسكاير يأمل في الاستفادة من الثنائي في الفترة الحاسمة من الموسم مع تأجيل المنافسات بسبب فيروس كورونا.

ليروي ساني



تعرض جناح مانشستر سيتي الإنجليزي ليروي ساني لإصابة بقطع في الرباط الصليبي خلال مباراة الدرع الخيرية في أغسطس الماضي.

وتعتبر فترة توقف المنافسات فرصة مهمة للنجم الألماني للعودة إلى فريقه، خصوصاً في منافسات دوري أبطال أوروبا، في الوقت الذي انتهت فيه حظوظ السيتي في المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي.