الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

كورونا يكسر عقد برايثوايت مع برشلونة

كورونا يكسر عقد برايثوايت مع برشلونة
لعب الحظ دوراً كبيراً في تعاقد نادي برشلونة مع الدنماركي الدولي مارتين برايثوايت من صفوف ليغانيس مقابل 18 مليون يورو وهي قيمة كسر عقده.

صرف النادي الكتالوني النظر عن فكرة ضم مهاجم جديد في يناير الماضي مع الاعتماد على عودة الفرنسي الشاب عثمان ديمبيلي من الإصابة، لكن تجدد غياب اللاعب لفترة طويلة دفع البرسا للتفكير في ضم لاعب جديد في الجوانب الهجومية.

واتخذ برشلونة قراراً بضم مهاجم من بين الثنائي ويليان جوزيه لاعب ريال سوسيداد أو رودريغو مورينو من صفوف فالنسيا، لكن رفض الأندية بيع الثنائي بأقل من 60 مليون يورو دفع البرسا للذهاب إلى خيار برايثوايت.


أكون أو لا أكون


رفض برايثوايت شعار أكون أو لا أكون لعلمه بأن أمامه قرابة 3 أشهر فقط من أجل الفوز بمكان في صفوف برشلونة في السنوات القليلة المقبلة، لاسيما مع نية النادي ضم نيمار من صفوف باريس سان جيرمان ولاوتارو مارتينيز لاعب إنتر ميلان في الصيف.

ولعب برايثوايت 3 مباريات فقط بقميص البرسا في الليغا بواقع 127 دقيقة وبدأ في الانسجام بشكل جيد مع الفريق وتطور مستواه بالفعل من لقاء لآخر على أمل فرض شخصيته على المدرب كيكي سيتيين وجماهير النادي والتأكيد على أنه يستحق البقاء في النادي لفترة أطول.

وتسبب فيروس كورونا في اتخاذ الاتحاد الإسباني قراراً بتعليق المسابقة لأسبوعين مع توقعات بأن الليغا لا يمكن أن تستأنف قبل مايو المقبل مع وجود خيار إلغاء المسابقة، وهو ما يهدد بفشل اللاعب في إظهار موهبته.

وفي حال إلغاء الموسم فإن برايثوايت لن يتمكن من الحصول على فرصة المشاركة بقميص البرسا مع توقعات بتمكن النادي من ضم لاوتارو مارتينيز ونيمار مع عودة عثمان ديمبيلي من الإصابة وفيليب كوتينيو من الإعارة لمدة موسم في صفوف بايرن ميونيخ لتنتهي مسيرة اللاعب الدنماركي بشكل سريع قبل بدايتها.

وأصبح الأمل الوحيد لبرايثوايت للفوز بمكان أساسي في تشكيلة سيتيين هو عودة الليغا في أسرع وقت ممكن للحصول على فرصة المشاركة مع النادي قبل التعاقدات الجديدة وعودة سواريز وديمبيلي من الإصابة وكوتينيو من الإعارة، وفي حال انتهى الموسم بسبب كورونا يعني ذلك نهاية طموحات اللاعب رسمياً في أن يصبح يوماً ما عنصراً مهماً في تشكيلة سيتيين.

يذكر أن برشلونة لا يحق له الاعتماد على برايثوايت في دوري الأبطال الأوروبي هذا الموسم بسبب عدم قيد اللاعب.