الاحد - 05 أبريل 2020
الاحد - 05 أبريل 2020
No Image

أعضاء ماكلارين للفورمولا1 يعودون من حجر ملبورن إلى بلادهم

أعلن فريق ماكلارين المشارك في بطولة العالم للفورمولا1، أن أعضاءه الذين تم حجرهم في ملبورن خلال المرحلة الأولى من بطولة العالم لسباقات الفئة الأولى، التي كانت مقررة على حلبة ألبرت بارك وتم إلغاؤها بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، عادوا إلى بلادهم.

وقالت متحدثة باسم الفريق: «يسرنا أن نؤكد أن جميع أعضاء الفريق الذين كانوا محتجزين في ملبورن عادوا إلى منازلهم سالمين منذ مساء امس (الأربعاء) كذلك أعضاء الإدارة الذين بقوا معهم هناك».

وبقي 16 فرداً من الفريق البريطاني في الحجر الصحي لمدة 14 يوماً بناء على طلب السلطات الصحية الأسترالية، بعدما أظهرت الفحوصات إصابة أحدهم بفيروس (كوفيدـ19)، فيما كان 14 منهم على احتكاك مباشر معه، وآخر بسبب ظهور أعراض عليه في نهاية الأسبوع خلال السباق الأسترالي.

كما بقي 3 من المديرين التنفيذيين في ماكلارين في أستراليا لدعمهم.

وأعلن الفريق البريطاني فور ظهور الإصابة في صفوفه انسحابه من السباق.

وكان من المقرر أن يشهد موسم 2020 من بطولة العالم للفئة الأولى عدداً قياسياً من السباقات يبلغ 22 سباقاً ولكن تم تأجيل 6 منها حتى الآن (البحرين وفيتنام والصين وهولندا وإسبانيا وأذربيجان)، فيما ألغي سباقان (أستراليا وموناكو).

وكان الرئيس التنفيذي لسباقات فورمولا واحد تشايس كاري أعلن الاثنين أن برنامج بطولة العالم للفئة الأولى سيتضمن بين 15 و18 سباقاً رغم التأجيلات والإلغاءات التي تسبب بها فيروس كورونا المستجد، دون الإشارة إلى موعد مؤكد للسباق الأول لهذا الموسم.

#بلا_حدود