الاثنين - 30 مارس 2020
الاثنين - 30 مارس 2020
بوغبا وزيدان.
بوغبا وزيدان.

أسباب تقرب بوغبا من الانضمام إلى ريال مدريد

بات ريال مدريد على وشك الحصول على أفضل فرصة للتعاقد مع متوسط ميدان مانشستر يونايتد الإنجليزي بول بوغبا، بحسب ما أفادت صحيفة «آس» الإسبانية.

ويعد بوغبا بمنزلة الصفقة الحلم التي تتصدر قائمة أمنيات زين الدين زيدان، والتي يسعى الريال تجاهها منذ 4 سنوات.

وينتهي عقد بول بوغبا مع مانشستر يونايتد في عام 2021، وبحسب صحيفة «آس»، فقد اتصل النادي الإنجليزي بوكيله، مينو رايولا، بهدف بدء مفاوضات تجديد العقد.

ويدرك مان يونايتد تماماً أنه إذا لم يمدد اللاعب البالغ من العمر 27 عاماً مدة خدمته في أولد ترافورد، فإن أفضل حل هو بيعه في الصيف المقبل، لتفادي خسارته مجاناً في الصيف الموالي.

خلافات رايولا مع مان يونايتد، وعلى وجه الخصوص، مع المدرب أولي غونار سولشاير، من دون شك ستكون عقبة كبيرة في طريق تمديد إقامة بوغبا في أولد ترافورد.

وقال سولشاير في تصريحات صحفية سابقة: ««بوغبا لاعب ملك لمانشستر يونايتد وليس لوكيله»، جاء ذلك بعدما صرح رايولا بأن اللاعب لا يمانع العودة ليوفنتوس، قبل أن يرد وكيل الأعمال عبر حسابه على «إنستغرام»: «بول ليس ملكاً لي، وبالتأكيد ليس ملكاً لسولشاير».

وعاد رايولا بتصريح آخر لـ«تالك سبورت» قبل تأجيل يورو 2020 قال فيه: «بوغبا ملتزم مع مانشستر يونايتد فقط حتى نهاية البطولة الأوروبية، وبعد ذلك سنتحدث إلى النادي إذا كنا بحاجة إلى ذلك».

ووقع بوغبا ليونايتد لمدة 5 سنوات في 2016 قادماً من يوفنتوس، وهناك خيار بند في عقده للتمديد من جانب واحد لمدة 12 شهراً.

ومع ذلك، أوضح مصدر لصحيفة «آس»، ذو معرفة وثيقة بوضعية بوغبا في مان يونايتد، أن تفعيل الخيار من جانب النادي الإنجليزي سيكون فكرة سيئة.

وأبلغ المصدر الصحيفة أنه في أحسن الأحوال، سيجعل الأمر بوغبا مصمماً بشكل مضاعف على المغادرة في العام التالي.

وليس أمام يونايتد خيار سوى محاولة التفاوض على تجديد عقده هذا الصيف، لتجنب دخوله في السنة الأخيرة من عقده، أو البيع.

وبالنسبة لريال مدريد، فهي فرصة مثالية للتوقيع مع بطل العالم.

وتبدو العلاقة بين مان يونايتد وبوغبا متوترة، حيث يتهم النادي وكيل أعماله بمحاولة تشجعيه على الرحيل، كما يبدو أن رايولا فعلاً عازم على نقله في الصيف المقبل.

وكان سعر لاعب الوسط الفرنسي 200 مليون يورو في الصيف الماضي، ويمكن لريال مدريد أن يوقع مع بوغبا مقابل 100 مليون يورو بعد موسم شهد تعرضه لسلسلة من الإصابات، ولم يظهر فيه سوى في 8 مباريات مع مان يونايتد، يمكن أن يوافق مان يونايتد على التخلي عنه مقابل 100 مليون يورو، وهو مبلغ يمكن أن ينخفض ​​أكثر، اعتماداً على مدى تأثير أزمة فيروس كورونا على الوضع المالي لكرة القدم.

ويتمتع زيدان وبوغبا بعلاقة ممتازة، وسيكون اللاعب مناسباً جداً لأسلوب لعب ريال مدريد، خصوصاً في التحولات، أبرز ركائز أسلوب زيدان في مدريد، ولن يكون رحيل بول بوغبا عن مانشستر يونايتد مؤثراً، بعد توقيع النادي مع المتألق برونو فرنانديز، إضافة إلى استهداف ضم جاك غريليش من أستون فيلا.

#بلا_حدود