الاثنين - 30 مارس 2020
الاثنين - 30 مارس 2020
No Image

نادال وغاسول يوجهان نداء للتعبئة ضد فيروس كورونا في إسبانيا

دعا نجما كرة المضرب رافايل نادال وكرة السلة باو غاسول الخميس نداء إلى عالم الرياضة في بلادهما إسبانيا للتعبئة ضد فيروس كورونا المستجد، وطالبا بالتبرع لفائدة الصليب الأحمر بهدف جمع 11 مليون يورو.

وقال نادال المصنف الثاني عالمياً في شريط فيديو نشره على مواقع التواصل الاجتماعي «بعد تفكير ملي، توصلت إلى خلاصة مفادها أنكم، جميع الإسبان، لم تقصّروا في واجباتكم تجاهنا، نحن الرياضيين. الفضل الأكبر فيما حققناه اليوم يعود إلى دعمكم والآن جاء دور الرياضيين لكي لا يخيبوا آمالكم».

وأوضح نادال المتوج بـ19 لقباً كبيراً في الغراند سلام أنه فكر في الاتصال بصديقه غاسول، بطل الدوري الأمريكي للمحترفين مرتين، لإطلاق هذه العملية في إسبانيا التي تعتبر ثاني أكثر بلد تضرراً من وباء (كوفيد-19) في العالم مع أكثر من 4 آلاف وفاة.

وقال غاسول من جهته في شريط فيديو آخر «حاول الرياضيون الإسبان دائماً أن يكونوا مصدر فخركم، أن يكونوا مرجعاً في العالم، اليوم نريد تحقيق ذلك بطريقة سامية، اليوم نريد أن نحقق أفضل انتصار لنا».

وأوضح غاسول، المتوج بلقب الدوري الأمريكي مع لوس أنجلوس ليركز عامَي 2009 و2010، أن الحملة التي يقودها مع نادال تهدف إلى جمع «11 مليون يورو لمساعدة أكثر من 1.34 مليون شخص، موضحاً أن الهدف هو مساعدة الأشخاص الأكثر تضرراً من فيروس كورونا».

وتابع «تبرعي ورافا في الطريق وأتمنى أن تنضم كل الرياضة الإسبانية إلى هذه الدعوة».

وكان حارس مرمى ريال مدريد السابق إيكر كاسياس ومدرب نادي إشبيلية جولن لوبيتيغي من أوائل من دعموا هذه الدعوة.

#بلا_حدود