الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

5 أسباب تدفع ريال مدريد لضم مهاجم

5 أسباب تدفع ريال مدريد لضم مهاجم

يبحث ريال مدريد عن مهاجم جديد في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، بطلب من المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، ويفاضل النادي الأبيض العاصمي بين خيار النرويجي إيرلينغ هالاند من صفوف بوروسيا دورتموند الألماني، أو ضم الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز المطلوب بقوة من قبل برشلونة وكبار الأندية الأوروبية.

لاعب آخر يمثل الخطة «3» في صفوف ريال مدريد لتعزيز صفوفه الهجومية، وهو الألماني تيمو فيرنير لاعب لايبزيغ، ونشرت صحيفة «ماركا» تقريراً عن الأسباب الخمسة التي دفعت ريال مدريد للتفكير في التعاقد مع مهاجم:

1- فشل يوفيتش وماريانو:

يفتقد الثنائي ماريانو دياز ولوكا يوفيتش ثقة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، والذي يعوِّل بشكل أساسي على مهاجم الفريق الأول المخضرم كريم بنزيمة.

ماريانو لا يحصل على فرصة زيدان، بينما يوفيتش فشل بشكل ذريع في موسمه الأول، حيث سجل 3 أهداف، وهي أرقام هزيلة للاعب في خط هجوم النادي الأبيض الإسباني.

2- بنزيمة بحاجة إلى الراحة:

ينتظر أن يصل كريم بنزيمة في ديسمبر المقبل إلى سن 33 عاماً، ما يعني حاجته إلى الراحة ووجود مهاجم منافس له بالقدرات التهديفية الكبيرة نفسها.

يدرك ريال مدريد جيداً أن بنزيمة هو الهداف الأول للفريق حالياً، حيث سجل 14 هدفاً، وصنع 6 في 26 لقاء في الليغا هذا الموسم، لكن الأزمة تتمثل عندما يشعر اللاعب الفرنسي بالإرهاق ويتوقف عن إحراز الأهداف، لذلك بدأ النادي رحلة البحث عن مهاجم جديد.

شارك بنزيما في 36 مباراة من أصل 39 مباراة رسمية هذا الموسم، ويصعب على لاعب في سنه أن يحافظ على المستوى البدني والفني نفسهما في جميع المباريات، لذلك يعاني اللاعب الفرنسي، منذ يناير، من تراجع كبير على المستوى التهديفي.

3- غياب الأهداف:

يعاني ريال مدريد على المستوى الهجومي هذا الموسم، وأكبر دليل على ذلك أن هداف الفريق الأول كريم بنزيمة ليس ضمن أفضل 20 هدافاً على مستوى الدوريات الأوروبية في سباق الحذاء الذهبي.

يحتاج ريال مدريد إلى مهاجم من العيار الثقيل، مثل: كريستيانو رونالدو نجم الفريق السابق والذي انضم لصفوف يوفنتوس

4- البحث عن المستقبل:

يفكر ريال مدريد في المستقبل وتكوين فريق يمكنه تقديم الكثير للنادي في السنوات المقبلة، مع وجود شباب أمثال: فينيسيوس، جونيور، ورودريغو غوس، وجيسوس رينير، ومارتين أوديغارد، وأشرف حكيمي، وسيرجيو ريجيلون، فإن النادي بحاجة لضم مهاجم شاب مميز.

يعلم ريال مدريد، جيداً، أن بنزيمة لم يعد أمامه الكثير في كرة القدم، اللاعب الفرنسي يبلغ من العمر 32 عاماً، وسوف يصل إلى سن 34 عندما ينتهي تعاقده في يونيو 2022.

تعاقد الريال مع الصربي يوفيتش من أجل مستقبل خط الهجوم في الصيف الماضي، لكن الأزمة تمثلت في فشل اللاعب في حل مشاكل الفريق التهديفية.

5- الحاجة لمهاجم بمواصفات خاصة:

طلب زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد من إدارة النادي، البحث عن مهاجم بمواصفات خاصة مختلفة تماماً عن لوكا يوفيتش وماريانو دياز، ويريد زيدان لاعباً يحل المباريات المعقدة، ويجيد المراوغات وهز الشباك ويتمتع بشخصية قوية ويمكنه أن يلعب دور المنقذ في الأوقات الصعبة.