الخميس - 18 أبريل 2024
الخميس - 18 أبريل 2024

رادار الرؤية.. رسالة زيدان.. تمرد شتيغن وخليفة كومباني في السيتي

حالة من التجمد ضربت الأندية الأوروبية الكبرى في الوقت الحالي، في ظل توقف الدوريات والنشاطات الرياضية، بسبب الخوف من تفشي فيروس كورونا.

وتواجه الأندية الأوروبية أزمات مالية دفعتها للتفكير في تخفيض رواتب لاعبيها، بينما تدرس الكثير من الأندية، التفكير في تعزيز صفوفها بضم لاعبين جدد.

ونقدم لكم الرادار اليومي للثلاثي (مانشستر سيتي، وبرشلونة، وريال مدريد) حيث نرصد جديد الصحف العالمية عن الثلاثي الكبير وكذلك جديد ردود الفعل عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة.

رادار ريال مدريد (رسالة من زيدان)

وجه المدرب الفرنسي زين الدين زيدان رسالة لمتابعيه عبر حسابه الرسمي في إنستغرام كتب من خلالها: «نحن جميعاً نعيش لحظات خاصة، أنصح الجميع أن يهتم بنفسه وبمن يحب وأن يستمتع بقضاء وقت رائع في المنزل، تلك هي الطريقة الوحيدة للفوز».

نهاية الحجر الصحي

أكدت إذاعة كادينا كوبيه الإسبانية مرور 14 يوماً على خضوع نجوم ريال مدريد في كرة القدم وكرة السلة للحجر الصحي، الآن انتهت فترة الحجر الصحي للاعبين وتم التأكيد على سلامتهم عقب خضوعهم لفحص طبي بشكل يومي.

يوفنتوس وخطة من أجل مارسيلو

ربطت صحيفة «لاستامبا» الإيطالية نادي يوفنتوس بتقديم عرض لضم الظهير الأيسر لريال مدريد مارسيلو بعقد يستمر لـ4 سنوات بداية من الصيف المقبل.

ووفقاً للتقرير، فإن كريستيانو رونالدو اقترح على يوفنتوس ضم مارسيلو لمنافسة البرازيلي الآخر أليكس ساندرو، بينما يدرس ريال مدريد عودة سيرجيو ريجيلون من إعارة إشبيلية لمدة موسم، لينافس فيرلاند ميندي في الموسم المقبل.

ماذا لو كان الأمر متروكاً لكارلوس؟

أكد روبيرتو كارلوس ظهير أيسر ريال مدريد السابق أنه لو كان يعمل في صفوف النادي لكان مواطنه نيمار لاعباً في صفوف النادي الملكي.

وقال كارلوس في تصريحات صحافية: «إذا كان الأمر متروكاً لي، نيمار كان سيوجد في ريال مدريد منذ فترة طويلة».

صفقة وحيدة في ريال مدريد

وصفت صحيفة «ماركا» وصول فيرلاند ميندي الظهير الفرنسي من صفوف ليون، مقابل 48 مليون يورو كأفضل صفقات الفريق الصيفية.

وذكرت الصحيفة في غلافها: «تعاقد صيفي وحيد للفريق في الصيف وهو ميندي». وتابعت «ريال مدريد أنفق 303 مليون يورو على ضم لاعبين جدد، استفاد فقط من صفقة وحيدة وهو ميندي».

لاعب باريس على رادار برشلونة

يدرس نادي برشلونة التحرك في الصيف المقبل من أجل ضم باريس كواسي 17 عاماً من صفوف باريس سان جيرمان، وهو اللاعب الذي يبحث عن التوقيع عن أول عقد احترافي في مسيرته، بحسب ما أكدته صحيفة «سبورت» المقربة من النادي.

مصير شتيغن معلق

وفقاً لصحيفة «موندو ديبورتيفو» يرفض مارك آندري تير شتيغين، تمديد تعاقده مع النادي الكتالوني والذي ينتهي في يونيو 2022.

ويخطط بايرن ميونيخ للظفر بشتيغن، نظراً لاستمرار رفضه تمديد تعاقده مع فريقه الحالي، على أمل ضمه في الصيف المقبل.

ربما يوافق بايرن على بيع حارسه مانويل نوير لتشيلسي، في حال نجح في التوصل لاتفاق مع برشلونة لضم شتيغين.

برشلونة وخطة التخلص من ديمبيلي

يخطط نادي برشلونة للتخلص من جناحه الفرنسي الدولي عثمان ديمبيلي في الصيف المقبل، في ظل رغبة أندية آرسنال وليفربول بضم اللاعب، ووفقاً لتقارير صحيفة آس الإسبانية، فإن المدرب الحالي للبرسا كيكي سيتيين يريد جمع المال لضم نيمار ولاوتارو مارتينيز في الصيف، لذلك لن يمانع في رحيل الثنائي عثمان ديمبيلي وفيليب كوتينيو.

طلب من كوتينيو

طلب البرازيلي فيليب كوتينيو لاعب برشلونة المعار إلى بايرن ميونيخ من إدارة ناديه الإسباني، الانتقال للدوري الإنجليزي في الصيف المقبل.

لا يخطط بايرن ميونيخ لدفع 100 مليون يورو لتحويل إعارة اللاعب إلى شراء، بينما لا يريد برشلونة عودة اللاعب لصفوفه في الموسم المقبل، لذلك يخطط النادي الكتالوني لبيعه.

ويفضل كوتينيو العودة للبريميرليغ على حساب التفكير في الذهاب إلى باريس سان جيرمان أو البقاء في الدوري الألماني، بينما يدرس برشلونة عقد صفقة تبادلية مع توتنهام، ينتقل من خلالها كوتينيو للعمل تحت قيادة جوزيه مورينيو، مقابل ضم الفرنسي تانغي ندومبيلي لاعب السبيرز ونجم ليون السابق.

برشلونة يحدد سعر لاعبه الجديد

وفقاً لصحيفة «موندو ديبورتيفو» لن يمانع برشلونة فكرة بيع الدنماركي مارتين برايثوايت 18 عاماً في الصيف المقبل، في حال وصول عرض بقيمة 18 مليون يورو من أجل اللاعب، وهو نفس ما دفعه النادي لضم اللاعب من صفوف ليغانيس، وترغب أندية ويستهام يونايتد وإيفرتون بقوة في ضم اللاعب الصيف المقبل.

رادار مانشستر سيتي (عرض من أجل ساني)

أكدت صحيفة ذا صن البريطانية أن نادي بايرن ميونيخ سيعرض 50 مليون باوند على إدارة مانشستر سيتي من أجل ضم ليروي ساني جناح الفريق الألماني الدولي.

بيب يفكر في لاعب يوفنتوس

يدرس المدرب الإسباني بيب غوارديولا التعاقد مع ليوناردو بونوتشي، مدافع يوفنتوس الإيطالي، لترميم دفاعه في الموسم الجديد.

ويعتقد بيب وفقاً لشبكة «كالتشيو ميركاتو» أن الفريق السماوي بحاجة للاعب، لتعويض رحيل قائد الفريق السابق البلجيكي فينسينت كومباني، لا سيَّما في ظل إصابات الفريق المتكررة في خط الدفاع في الموسم الحالي.

قرار مفاجئ من دي بروين

ذكرت صحيفة «سبورتس مول» البريطانية أن كيفين دي بروين نجم وسط مانشستر سيتي يعتزم التفكير في الرحيل عن السماوي إذا لم يتم الموافقة على استئناف النادي ضد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، بشأن حرمانه من اللعب في المُسابقات الأوروبية لمدة عامين.

صفقة تبادلية ممكنة

أكد كريستان فالك الصحافي بجريدة «بيلد» الألمانية، أن مانشستر سيتي يخطط لطلب ضم النمساوي دافيد ألابا ظهير بايرن ميونيخ الحالي ضمن صفقة تبادلية ربما تشهد انتقال ليروي ساني لصفوف النادي البافاري.

من جانبها ذكرت صحيفة «ماركا» أن ألابا يفضل الانضمام إلى برشلونة أو ريال مدريد على حساب الذهاب للدوري الإنجليزي.