الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

خسائر مالية ضخمة لميسي بسبب فيروس كورونا

خسائر مالية ضخمة لميسي بسبب فيروس كورونا

ميسي

يتعرض كبار الأندية الأوروبية في الوقت الحالي لضربات متتالية بسبب توقف المباريات، ما تسبب في خسائر مالية ضخمة للأندية على رأسها برشلونة الذي أكدت التقارير الصحافية أنه يخسر مليون يورو كل يوم بسبب توقف النشاط وغلق متحف النادي.

ولن تتوقف الخسائر عند الاتحادات والأندية فقط، بل وصل الأمر إلى اللاعبين بعدما أكد برشلونة أن النادي قرر تخفيض رواتب لاعبيه بنسبة تصل إلى 70% من أجل الحد من أزمة النادي المالية الحالية.

ويعد نجم وقائد الفريق ليونيل ميسي الأكثر تأثراً من قرار النادي، لكونه صاحب أعلى راتب بين نجوم كرة القدم في الدوري الإسباني.

وبحسب صحيفة دايلي ميل البريطانية فإن ميسي سوف يتحصل على 150 ألف جنيه استرليني كراتب أسبوعي بدلاً من 500 ألف، ما يعني خسارة 350 ألف باوند كل أسبوع أي مليون و400 ألف باوند بشكل شهري.

النجم الأرجنتيني في حال استمر توقف النشاط الرياضي 6 أشهر سوف يخسر قرابة 8 ملايين و400 ألف باوند أي قرابة 10 ملايين يورو.

وينتظر أن يخسر ميسي الكثير من أرباحه بسبب توقف الإعلانات والدعاية في الوقت الحالي لا سيما مع تأجيل بطولة كوبا أمريكا وفترة التحضير للموسم الجديد لنادي برشلونة في ظل توقف النشاط الرياضي بشكل عام.

ورغم معاناته المالية في الفترة الماضية لكن ميسي قرر التبرع بمبلغ مليون يورو، لصالح مستشفى «كلينيك» في برشلونة لمحاربة فيروس كورونا، وسيذهب جزء من مبلغ التبرع إلى مركز طبي في الأرجنتين.

ويعد الفرنسي أنطوان غريزمان ثاني أكثر لاعب تأثراً بتخفيض رواتب نجوم برشلونة لكون اللاعب سوف يتحصل على 88.200 جنيه استرليني بدلاً من 294 ألف جنيه استرليني كراتب أسبوعي ثم لويس سواريز النجم الأوروغوياني الذي سيتحصل من قبل ناديه على 87 ألف جنيه استرليني بدلاً من 290 ألف جنيه استرليني.

نجم وسط برشلونة سيرجي بوسكيتس سوف يتحصل على 78 ألف جنيه استرليني بدلاً من 260 ألف جنيه استرليني، بينما سيتقاضى جيرارد بيكيه 66 ألف جنيه استرليني بدلاً من 220 ألف جنيه استرليني وفرينكي دي يونغ 51 ألف جنيه استرليني بدلاً من 170 ألف جنيه استرليني.

ويشعر الحارس الألماني مارك آندري تير شتيغين بغضب شديد لكون راتبه الأسبوعي 125 ألف باوند فقط وسوف يتحصل على 37.5 ألف جنيه استرليني عقب قرار النادي بتخفيض الرواتب، ما يدفع اللاعب للتفكير في طلب راتب ضخم من أجل الموافقة على تمديد تعاقده مع النادي والذي ينتهي في يونيو 2022.