الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

لوران: فريق أرسنال 2004 موهبة استثنائية

لوران: فريق أرسنال 2004 موهبة استثنائية

أكد لوريانو بيسان إتاميه-مايه المعروف باسم لوران، العضو بفريق أرسنال الأسطوري الذي توج في 2003-2004 بالدوري الإنجليزي الممتاز دون أن يتعرض لأي خسارة تحت قيادة المدرب الفرنسي أرسين فينغر، أن تلك التشكيلة التاريخية كانت «تحظى بموهبة غير عادية».

وخلال مشاركته في برنامج '#JugamosEnCasa' «فلنلعب في البيت» التابع لوكالة الأنباء الإسبانية «إفي»، تحدث لوران «43 عاما» عن المباريات التي خاضها فريق أرسنال الذي لا يقهر، واستغل الفرصة أيضاً لتقديم الشكر لجميع من يكافحون من أجل القضاء بأسرع ما يمكن على وباء فيروس كورونا المستجد.

وعن الجيل الذهبي لأرسنال بموسم 2003/2004 الذي أطلق الفريق الإنجليزي مؤخراً فيلماً وثائقياً حوله، وكان الكاميروني عضواً فيه، قال لوران إنه «لم يكن من السهل تحقيق علامة فارقة مثل تلك»، مضيفاً: «كان لدينا فريق، علاوة على ما لديه من موهبة كروية غير عادية، مثل هنري وبيرية وبيركامب وفييرا، كانت لدينا مجموعة إنسانية رائعة، وكنا على قلب رجل واحد».

وأشار إلى أن هذا الفريق حظي بمدرب مثل فينغر، الذي وصفه بـ«قائد أوركسترا لديه القدرة على معرفة اكتشاف القدرات التي يمكن أن يمتلكها كل لاعب، وأن يستغلها من أجل المصلحة العامة، لتحقيق هدف مثل الذي حققناه، أشعر بفخر كبير أنني أحرزت ذلك».

ونصح الكاميروني المشجعين بأن يذهبوا، عقب انقضاء فترة الحجر الصحي، لمشاهدة مباراة بالبريميرليغ مرة على الأقل سنوياً، لأنه أمر رائع.