الخميس - 18 أبريل 2024
الخميس - 18 أبريل 2024

مانشستر سيتي يساهم في مواجهة أزمة كورونا بإنجلترا

معاناة مالية ضخمة ضربت كبار الأندية الإنجليزية ومن بينها مانشستر سيتي في الوقت الحالي بسبب توقف النشاط الرياضي وهو ما نتج عنه الكثير من الخسائر للأندية البريطانية لكن ذلك لم يمنع مسؤولي النادي السماوي من لعب دور الواجب والمساعدة على الحد من تفشي فيروس كورونا.

وبحسب صحيفة «مانشستر يونايتد إيفنينغ نيوز» عرض حامل لقب الدوري الإنجليزي على مسؤولي الصحة الوطنية في المملكة المتحدة استعمال ملعب الاتحاد الخاص بالنادي لمكافحة فيروس كورونا كوفيد-19.

وطالب مانشستر سيتي مسؤولي الصحة في إنجلترا باستعمال الملعب لتدريبات الممرضين ومسؤولي القطاع الصحي في الأسبوع المقبل وتم قبول عرض النادي بالفعل.


وقرر مانشستر سيتي تسخير جميع مرافق النادي سواء الملعب أو المدرجات أو قاعة المؤتمرات طوال فترة الأزمة الحالية من أجل مساعدة منظومة الصحة في إنجلترا ليصبح ملعب الاتحاد بمثابة قاعدة طبية لتدريب الأطباء والممرضات في الفترة المقبلة.


غوارديولا يقود حملة تبرعات

على غرار مانشستر سيتي، قرر المدرب الإسباني بيب غوارديولا قيادة حملة تبرعات لمواجهة خطر فيروس كورونا.

وكتب مدرب السيتي عبر حسابه في تويتر: «لمن يريد المساهمة في محاربة فيروس كورونا، أن يتبرع من خلال موقع oemcorono.com والذي يشرف عليه الطبيب بونافينتورا كلوتيت والباحث أوريول ميتيا، تحياتي لكم جميعاً، ابقوا في المنزل».

مساعدات مالية عن طريق ألعاب الفيديو

لم يقتصر دور مانشستر سيتي لمواجهة فيروس كورونا على إدارة النادي فقط أو المدرب الإسباني الحالي للفريق بيب غوارديولا، بل قرر اللاعبون قيادة حملة من أجل البقاء في المنزل بجانب جمع التبرعات لمواجهة فيروس كورونا.

وقرر كيفين دي بروين نجم وسط مانشستر سيتي أن يشارك نجم توتنهام دايلي آلي في لعبة Fortnite عبر الإنترنت من داخل منزل كل منهما لجمع الأموال اللازمة لمساعدة المتضررين من فيروس كورونا.

حقق إيميريك لابورت مدافع السيتي الفوز على حساب لاعب الفريق السابق إبراهيم دياز في لعبة «فيفا 20» لجمع المال لمساعدة الجهود العالمية للتصدي لتفشي فيروس كورونا.

ونشر البرازيلي غابريل خيسوس هاشتاغ «#hometeam» بهدف المطالبة بالجلوس في المنزل والالتزام بالإجراءات الوقائية الخاصة بمنظمة الصحة العالمية.