الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

5 قرارات مرتقبة في ريال مدريد لمجابهة الأزمة الاقتصادية

5 قرارات مرتقبة في ريال مدريد لمجابهة الأزمة الاقتصادية

رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز. (أ ف ب)

ضربت الأزمة المالية الأندية الأوروبية أخيراً بسبب توقف لعب كرة القدم، خوفاً من تفشي فيروس كورونا في مختلف بلدان العالم.

ولجأت العديد من الاتحادات والأندية لفكرة تقليص رواتب اللاعبين والعمال لكن إدارة فلورنتينو بيريز رفضت هذا القرار، وأصرت على نيل جميع العاملين في النادي رواتبهم بشكل منتظم.



وينتظر أن يتخذ مسؤولو ريال مدريد 5 قرارات مهمة ومصيرية قبل بداية الموسم الجديد من أجل مواجهة أزمة الديون..



بيع بالجملة في الصيفي

بحسب صحيفة «ماركا» ينوي ريال مدريد بيع 5 لاعبين على الأقل في الصيف من أجل توفير مبالغ مالية جيدة تساعد الفريق على مواجهة الأزمة الحالية.



ويخطط النادي لبيع لاعبين أمثال غاريث بيل، لوكاس فاسكيز، خاميس رودريغيز، مارسيلو، ناتشو فيرنانديز وماريانو دياز مع إمكانية اعارة المهاجم الصربي لوكا يوفيتش، وتمديد إعارة لاعب الوسط داني سيبايوس، وكذلك الياباني كوبو لموسم آخر.



سلاح الإعارات

يدرس ريال مدريد عودة أكثر من لاعب من بين المعارين، ويعد أول النجوم المؤكد عودتهم في الصيف هو النرويجي مارتين أوديغارد من صفوف ريال سوسيداد، لاعب آخر يتوقع عودته وهو الظهير الأيمن أشرف حكيمي المعار لصفوف بوروسيا دورتموند، وكذلك الظهير الأيسر سيرجيو ريجيلون لاعب اشبيلية.



ويخطط ريال مدريد لحل الكثير من مشاكله من خلال عودة المعارين بدلاً من صرف المال على ضم لاعبين جدد.



تأجيل الصفقة الحلم

يفكر ريال مدريد بتأجيل حلم التعاقد مع كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان حتى يونيو 2021.



ويعد بابي واحداً من أبرز لاعبي العالم في الوقت الحالي، وينتظر أن يكلف مبلغ لن يقل عن 250 مليون يورو، لذلك يفضل فلورنتينو بيريز تأجيل وصول اللاعب لموسم آخر بهدف انخفاض سعر اللاعب بشكل كبير لا سيما أن تعاقده سوف ينتهي في يونيو 2022 مع فريق ملعب بارك دي برينس.



إرجاء مشروع بيرنابيو الجديد

يحتاج ريال مدريد لإنفاق الكثير من الأموال من أجل تجديد ملعب سانتياغو بيرنابيو، وأدت الأزمة الاقتصادية للنادي إلى تأجيل قرار البدء في المشروع بشكل رسمي.



صعوبة الحصول على قروض بنكية، وكذلك إيجاد راعٍ في الوقت الحالي دفعت إدارة فلورنتينو بيريز للانتظار قبل البدء رسمياً في مشروع سوف يكلف النادي الكثير من الأموال.



رفض مطالب القائد

لن يوافق ريال مدريد على تحقيق مطالب قائد الفريق سيرخيو راموس الذي يصر على نيل راتب لن يقل عن 12 مليون يورو من أجل تمديد التعاقد مع النادي.



الخطة لدى إدارة ريال مدريد تتمثل في تخفيض رواتب اللاعبين عند التوقيع على عقود جديدة من أجل عدم تحميل الميزانية مبالغ ضخمة في الفترة المقبلة لذلك سوف يتفاوض النادي مع اللاعب الأندلسي من أجل تخفيض مطالبه المالية وإقناعه بفكرة إنهاء مشواره الكروي في صفوف النادي الأبيض العاصمي.