السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

تضحيات منتظرة من نجوم كرة القدم بسبب كورونا

لسنوات عديدة كان نجوم كرة القدم الأكثر تدللاً ليس فقط من حيث الحصول على رواتب ضخمة، ولكن الشعبية الكبيرة التي يحظون بها مثل كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي الثنائي الأشهر في عالم كرة القدم بالوقت الحالي.

ويبدو أن الوقت الحالي هو الموعد المناسب لنجوم كرة القدم لرد الدين والتضحيات من أجل مواجهة الأزمات المالية التي ضربت جميع عناصر اللعبة بسبب توقف المباريات.

وتسبب فيروس كورونا كوفيد-19 في إصابة ما يقرب من 620 ألف شخص في العالم، وحصد أرواح ما يزيد عن 28 ألفاً في شتى أنحاء العالم.

ونستعرض تالياً أبرز التضحيات المنتظرة من نجوم كرة القدم في الوقت الحالي:

تخفيض رواتب

أعلن نادي برشلونة الإسباني أنه قرر تخفيض رواتب لاعبيه بنسبة تصل إلى 70% لمواجهة الأزمة التي لحقت بالنادي بسبب توقف النشاط الكروي وإغلاق المتاحف والمدينة الرياضية ما تسبب في خسارة النادي قرابة مليون يورو كل يوم.

وطلبت أندية إنجليزية عديدة ويوفنتوس الإيطالي وأتلتيكو مدريد الإسباني من اللاعبين تخفيض رواتبهم ومساعدة النادي لمواجهة الأزمة المالية.

وقت التبرعات

أصبح نجوم كرة القدم مطالبين بالتبرعات والأعمال الخيرية لبلادهم لمواجهة تفشي فيروس كورونا، حيث تبرع ليونيل ميسي بمليون يورو لمستشفى في برشلونة وكذلك لبلده الأرجنتين كما تبرع كريستيانو رونالدو بمبلغ بلغ 3.8 مليون يورو لعمال وموظفي نادي يوفنتوس من أجل الحصول على رواتبهم ومبلغ آخر بلغ مليون يورو لمستشفيات البرتغال.

التضحية بالنفس

ذكرت صحيفة «تيليغراف» البريطانية أن الاتحاد الإنجليزي يدرس استئناف مسابقة البريميرليغ هذا الموسم سواء في شهر مايو أو يونيو أو يوليو من خلال لعب 3 مباريات في الأسبوع الواحد لإنهاء المسابقة في أسرع وقت ممكن.

ويحتاج الاتحاد الإنجليزي لموافقة اللاعبين على التضحية بالنفس وكذلك أسرهم في حال المشاركة في المباريات رغم تفشي فيروس كورونا في العالم.

أمر آخر سوف يضحي به اللاعبون وهو إمكانية التعرض لمشاكل بدنية وإصابات في حال لعب 3 مباريات كل أسبوع وكذلك عدم منح اللاعبين الوقت اللازم للخضوع لبرنامج بدني جيد قبل بدء المباريات.

إلغاء العطلات الصيفية

أكد العديد من نجوم كرة القدم استعدادهم لإلغاء فكرة الحصول على إجازة صيفية من أجل استكمال النشاط الرياضي، حيث قال لاعب وسط باريس سان جيرمان أندري هيريرا أن عودة النشاط أمر مهم أكثر من حصول اللاعبين على العطلة الصيفية، الأمر نفسه أكده العديد من اللاعبين خوفاً من إمكانية تخفيض رواتبهم لفترة أطول في حال استمرار توقف النشاط الرياضي.