الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

تشيلسي يستفسر عن وضع حكيمي.. وريال مدريد يرد

تشيلسي يستفسر عن وضع حكيمي.. وريال مدريد يرد

أشرف حكيمي بقميص دورتموند. (أ ف ب)

أكدت تقارير صحافية بريطانية تقدم نادي تشيلسي الإنجليزي باستفسار رسمي لريال مدريد عن وضع الظهير الأيسر المغربي أشرف حكيمي المعار إلى بروسيا دورتموند حالياً، وذلك من أجل ضمه في فترة التسجيلات الرئيسة (الميركاتو الصيفي).

ووفقاً لصحيفة ميرور البريطانية، فإن تحركات تشيلسي تأتي بعد علمه بعدم إدراج بند خيار الشراء في عقد إعارة حكيمي إلى بروسيا دورتموند، والذي انضم إليه في صيف 2018 ما يحتم بالتالي عودته إلى سانتياغو برنابيو بنهاية هذا الموسم.



وإلى جانب تشيلسي، دفع غياب البند بحق الشراء عدداً من الأندية الكبرى التي ترغب في شراء حكيمي البالغ من العمر (21 عاماً)، وأبرزها بايرن ميونيخ.



ومن جهة، تؤكد تقارير مقربة من ريال مدريد بأن أشرف حكيمي يعتبر حتى الآن على قائمة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان للموسم المقبل، لكن ما حدث حالياً من تأجيل للدوري بسبب فيروس كورونا، ربما يعيد ترتيب الأولويات، ليبقى الأمر معلقاً برد حاسم من زيدان في الأشهر المقبلة.

وبحسب ميرور، وبناء على هذه الحيثيات، فإن ريال مدريد أكد لتشيلسي أن الأمر سيتضح خلال الأسابيع المقبلة، رافضاً قفل الباب أمام بيع النجم المتألق مع دورتموند.



وفي تشيلسي ورغم امتلاك المدرب فرانك لامبارد النجم الصاعد ريس جيمس، وسيزار أزبيليكويتا في خانة الظهير الأيمن، فإن لامبارد، يرجح في الاستفادة من المرونة التكتيكية للنجم المغربي، والذي يمكنه اللعب في خانتي الظهير الأيمن والأيسر، إلى جانب مهاراته عندما يلعب كجناح.



ويمتد عقد حكيمي مع ريال مدريد حتى 2022، ويحصنه شرط جزائي قيمته 50 مليون استرليني.