السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

وزير الرياضة الإيطالي يمدد تعليق جميع المسابقات طوال أبريل

وزير الرياضة الإيطالي يمدد تعليق جميع المسابقات طوال أبريل

وزير الرياضة الإيطالي فينسنتسو سبادافورا. (أرشيفية)

أعلن وزير الرياضة الإيطالي فينسنتسو سبادافورا وقف جميع المسابقات الرياضية في بلاده طوال شهر أبريل المقبل بسبب جائحة كورونا.

وفي مقابلة مع صحيفة «لا ريبوبليكا» الإيطالية في عددها اليوم الأحد، قال سبادافورا في رده على سؤال حول موعد عودة مباريات كرة القدم في إيطاليا: «سأقترح غداً توسيع نطاق وقف المسابقات الرياضية لجميع أنواع الرياضات لتشمل أبريل كله».

وأضاف الوزير الإيطالي أنه من المنتظر أن يتم تمديد هذا الإجراء ليشمل التدريب في جميع أنواع الرياضات.

كانت إيطاليا شهدت آخر مباراة كرة قدم تقام بدون جمهور في دوري الدرجة الأولى في التاسع من الشهر الجاري.

وممدت السلطات الإيطالية الإغلاق العام في البلاد وتعليق كافة الأنشطة وفرض قيود صارمة على الخروج، حتى الثالث من الشهر المقبل.

وفي معرض رده على سؤال بشأن كيف يمكن لحكومته أن تساعد كرة القدم في هذه الأزمة، قال سبادافورا: «الرياضة ليست كرة القدم وحدها، وكرة القدم ليست دوري الدرجة الأولى وحده».

ولفت الوزير إلى أنه سيقدم مبدئياً 400 مليون يورو لقطاع الرياضة، وقال إنه ينتظر من أندية الدرجة الأولى أن تكون طلباتها للمساعدة مقرونة برغبة حقيقية في التغيير.

وأضاف الوزير اليميني الشعبوي، المنتمي لحزب حركة 5 نجوم، أن الأندية الكبيرة تبالغ في نفقاتها بشكل يفوق إمكاناتها وقال إن هذا الأمر يتضح عندما «يتم النظر إلى راتب لاعبيها التي تقدر بالملايين وعلى هذه الأندية أن تدرك أن هذا الأمر لن يبقى بعد الأزمة كما كان قبلها».