الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

راموس يواجه مستقبلاً مجهولاً في ريال مدريد

راموس يواجه مستقبلاً مجهولاً في ريال مدريد
يصل قائد ريال مدريد سيرجيو راموس إلى عامه الـ34، يوم الاثنين القادم وسط شكوك عديدة بشأن مستقبله.

ينتهي عقد راموس مع ريال مدريد في عام 2021، وحسبما ذكرت صحيفة «آس» الإسبانية في 20 فبراير الماضي، ريال مدريد لم يفتح مع اللاعب بعدُ مفاوضات تجديد عقده.

تجديد عقد سيرجيو راموس لم يكن يشكل أولوية بالنسبة لريال مدريد، حتى قبل الوضعية الحالية المعقدة التي فرضها انتشار فيروس كورونا.


وطالما كانت مفاوضات ريال مدريد لتجديد عقد راموس معقدة، وهو أمر حدث من قبل، في 2015 و 2019، حيث تم رفع راتب اللاعب ليصل إلى حوالي 14 مليوناً صافية سنوياً، ليوافق على تمديد عقده.


الآن هناك خطر إضافي: إذا لم يكن هناك تمديد للعقد، في 1 يناير، يمكنه أن يتفاوض مع أي نادٍ يريده، لينتقل له في يونيو 2021. نقطة الاختلاف الرئيسة وفقاً لصحيفة «آس»، ريال مدريد، كما هو معتاد في الحالات التي يكون فيها لاعب كرة القدم فوق الـ30 عاماً، سيقدم لراموس سنة أخرى لتجديد عقده، حتى عام 2022، بينما يرغب اللاعب في الاستمرار حتى عام 2023.

في حال تمديد راموس لعقده لعام إضافي، فهذا يعني أن مرحلته في البرنابيو ستنتهي في سن 36 عاماً.

من ناحية أخرى، فإن تحقيق رغبة اللاعب وتمديد عقده لعامين إضافيين، يعني أنه سيستمر مع الفريق حتى سن 37 عاماً، وهو ما يرفضه ريال مدريد حتى الآن.

وكان هناك عديد الشكوك بشأن مستقبل راموس في الصيف الماضي، إذ ارتبط بالرحيل إلى الدوري الصيني، قبل أن يتدخل فلورينتيو بيريز ويقنع اللاعب بالاستمرار.

الآن يبدو وضع راموس في ريال مدريد معقداً جداً.

حلم إنهاء مسيرته في ريال مدريد يعتمد على ما سيحدث في الأشهر المقبلة.