السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

لاعب NBA ماركوس سمارت يتعافى من فيروس كورونا

لاعب NBA ماركوس سمارت يتعافى من فيروس كورونا

أعلن ماركوس سمارت، لاعب بوسطن سلتيكس أحد أندية الدوري الأمريكي للمحترفين في كرة السلة، عن تعافيه من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، مشيراً إلى أنه لم يعد يشعر بأي عوارض.

وأُصيب سمارت بفيروس «كوفيد-19» قبل 10 أيام، وقال على حسابه على تويتر «شفيت قبل يومين من كورونا، لقد أكدت لي السلطات الصحية في ماساتشوستس هذا الأمر».

وأضاف «شكراً لكم جميعاً على رسائلكم وصلواتكم، وأقوم بالمثل إلى جميع المصابين بهذا الفيروس، لا تقوموا بأي مخاطرة، لنبقى متحدين من خلال البقاء متباعدين».

وسمارت هو أحد 14 لاعباً يدافعون عن ألوان أندية في الدوري الأمريكي للمحترفين، أصيبوا بفيروس كورونا ومن أشهرهم نجم بروكلين نتس كيفن دورانت، والفرنسي رودي غوبير ودونوفان ميتشل من يوتا جاز.

وكان غوبير وميتشل أعلنا عن شفائهما أيضاً، من هذا الفيروس الأسبوع الماضي، غداة شفاء لاعب آخر أيضاً هو كريستيان وود من ديترويت بيستونز.

بدأ سمارت مسيرته في الدوري الأمريكي عام 2014 في صفوف سلتيكس، وقد سجل هذا الموسم ما معدله 13,5 نقطة، 4,8 تمريرات حاسمة و3,8 متابعات في المباراة الواحدة.

وتوقف الدوري الأمريكي في 11 مارس في اليوم ذاته الذي تبين فيه إصابة غوبير بفيروس كورونا.

وسجلت في الولايات المتحدة أكثر من 142 ألفاً؟ إصابة بفيروس كورونا، وإلى وفاة 2489 شخصاً، وذلك بحسب إحصائية لجامعة جونز هوبكينز نشرتها، أمس الأحد.