الثلاثاء - 23 أبريل 2024
الثلاثاء - 23 أبريل 2024

زيدان يحول ريال مدريد للنكهة الفرنسية

زيدان يحول ريال مدريد للنكهة الفرنسية

زيدان وبنزيمة

يعمل المدرب الفرنسي زين الدين زيدان على تعزيز صفوف الفريق في فترة الانتقالات الصيفية في ظل توقف الدوري الإسباني بسبب الخوف من تفشي فيروس كورونا.

ويدرك فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد الحالي صعوبة استكمال المسابقة لا سيما أن إسبانيا سجلت رقماً قياسياً الأحد عندما أعلنت عن 838 حالة وفاة في يوم فقط بسبب فيروس كورونا ليصل إجمالي الوفيات إلى 6528.



وبحسب صحيفة آس الإسبانية فإن زين الدين زيدان يميل إلى السوق الفرنسية لا سيما عقب النجاح الكبير للظهير الأيسر الشاب فيرلاند ميندي الوافد من صفوف ليون مقابل 48 مليون يورو والذي يصنف كأفضل صفقات النادي الأبيض العاصمي في الصيف الماضي.



وحجز ميندي 24 عاماً مكاناً أساسياً في تشكيلة زيدان على حساب المخضرم البرازيلي مارسيلو المنتظر رحيله عن النادي في الصيف المقبل مع عودة سيرجيو ريغيلون من رحلة إعارة لصفوف إشبيلية.



ريال مدريد يتحدث الفرنسية

تحول ريال مدريد للسوق الفرنسية لتعزيز صفوفه في الصيف ليقترح المدرب الفرنسي زين الدين زيدان 4 خيارات لتحقيق أحلامه وهي كالتالي:

كيليان مبابي

يعد الفرنسي الشاب كيليان مبابي 21 عاماً أبرز أحلام زين الدين زيدان في ريال مدريد وهو لاعب المستقبل في كرة القدم العالمية.



ويعتقد ريال مدريد أن مبابي لن يمدد تعاقده مع باريس سان جيرمان والذي ينتهي في يونيو 2022 وهو ما قد يدفع النادي الباريسي للموافقة على رحيله.



ويرى الفريق الملكي أن مبابي هو اللاعب الذي يمكنه تحقيق جائزة الكرة الذهبية في السنوات القليلة المقبلة. سعر مبابي المنتظر كان 250 مليون يورو قبل الأزمة الاقتصادية ويتوقع أن ينخفض مع الاتجاه لانخفاض أسعار اللاعبين.



إدواردو كامافينغا

ربطت تقارير صحافية ريال مدريد بالتعاقد مع لاعب الوسط الشاب إداوردو كامافينغا لاعب رين الفرنسي البالغ من العمر 17 عاماً.



اللاعب الأنغولي الأصل يتابعه ريال مدريد منذ كان بعمر 14 عاماً، وأوصى جوني كالافات كشاف النادي بالتحرك من أجل ضمه لمنافسة كاسيميرو في مركز الوسط الدفاعي في ظل صعوبة التعاقد مع بول بوغبا من صفوف مانشستر يونايتد.



وكان ريال مدريد ينوي دفع 50 مليون يورو لضم اللاعب في الصيف لكن الخطة تخفيض المبلغ المنتظر دفعه لضم اللاعب في ظل الأزمة الاقتصادية التي تضرب الأندية الأوروبية بسبب توقف النشاط الرياضي.



ريان شرقي

يسعى ريال مدريد من أجل تعزيز صفوفه المستقبلية بالمزيد من العناصر الشابة ويعد خيار الجزائري ريان شرقي أحد أبرز الحلول المتاحة لتدعيم صفوف الفريق بناء على رغبة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان.



وكان اللاعب صرح لقناة نادي ليون أن حلمه الأبرز هو اللعب في صفوف ريال مدريد يوماً ما.



ووُلد ريان شرقي في فرنسا في 17 أغسطس 2003، ولكنه مؤهل أيضاً لتمثيل إيطاليا والجزائر من خلال والديه. لعب شرقي حتى الآن لفرنسا على مستوى الشباب، بعدما بدأ في أكاديمية سان بريست

انضم إلى ليون عام 2010 وتقدم سريعاً عبر الفئات السنية للنادي وصولاً إلى الفريق الأول.



وفي دوري الأبطال لفئة الشباب، جذب شرقي الأنظار بتسجيله 4 أهداف في 3 مباريات في المسابقة هذا الموسم. أداؤه الجيد جعل مدرب ليون رودي غارسيا يستدعيه إلى الفريق الأول حيث ظهر بشكل متقطع في عدة مناسبات في الدوري الفرنسي، قبل أن يظهر أساسياً في الهزيمة 4ـ2 ضد باريس سان جيرمان في الجولة الـ24 من الليغ1.



وخرجت أكاديمية ليون العديد من اللاعبين البارزين في الأعوام الأخيرة مثل كريم بنزيما، ألكساندر لاكازيت، صامويل أومتييتي، أنتوني مارسيال، ونبيل فقير. ويمكن أن يكون شرقي هو جوهرة ليون الجديدة, ويعد شرقي أصغر مسجل في تاريخ دوري أبطال أوروبا لفئة الشباب بعد هدفه ضد مانشستر سيتي الموسم الماضي في المباراة التي خسرها ليون 4-1، إذ كان بعمر 15 عاماً و33 يوماً.



دايوت أوباميكانو

ينضم ريال مدريد للصراع مع برشلونة من أجل ضم قلب الدفاع الفرنسي دايوت أوباميكانو، 21 عاماً ونجم نادي لايبزيغ في الدوري الألماني. وتشير التقارير أن عقد اللاعب ينتهي مع ناديه في يونيو 2021 مما يسهل عملية رحيله عن النادي.