الثلاثاء - 23 أبريل 2024
الثلاثاء - 23 أبريل 2024

زيدان يصدم أوباميانغ بمخططاته للسوق المقبل

زيدان يصدم أوباميانغ بمخططاته للسوق المقبل

الغابوني الدولي بيير إيميريك أوباميانغ هداف فريق أرسنال الإنجليزي. (رويترز)

يجري النجم الغابوني الدولي بيير إيميريك أوباميانغ، هداف فريق أرسنال الإنجليزي لكرة القدم، محادثات مع الفرنسي زين الدين زيدان مدرب فريق ريال مدريد الإسباني، ولكنه لن يكون الخيار الأول لتعزيز هجوم الفريق الملكي في الموسم المقبل، حسبما ذكرت تقارير صحافية بريطانية يوم الأحد.

وكشفت صحيفة «ميرور» البريطانية أن زيدان أبلغ أوباميانغ أنه ضمن خطط الريال خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة، ولكن التعاقد معه لا يعتبر أولوية للفريق الأبيض.

ونقلت ميرور عن صحيفة «إكسبريس سبورت» البريطانية أن زيدان أخبر أوباميانغ بأنه مجرد خطة بديلة، مضيفة أن مدرب الريال يفضل التعاقد مع النرويجي الشاب إيرلينغ هالاند مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني، والسنغالي ساديو ماني جناح ليفربول الإنجليزي.

وأبدت العديد من الفرق الأوروبية اهتمامها بالتعاقد مع أوباميانغ الذي يدخل موسمه الأخير في عقده مع أرسنال الذي سجل معه 20 هدفاً خلال 32 مباراة لعبها هذا الموسم في مختلف المسابقات في الموسم الحالي.

ويرغب زيدان في تعزيز قدرات الريال الهجومية بعد المستوى الباهت الذي بدا عليه الصربي لوكا يوفيتش الذي أحرز هدفين فقط مع الفريق الإسباني الذي انضم إلى صفوفه الصيف الماضي قادماً من آينتراخت فرانكفورت الألماني.

وأحرز هالاند 12 هدفاً في 11 مباراة لعبها مع دورتموند في كل البطولات، منذ انتقاله إلى الفريق الألماني في يناير الماضي من فريق ريد بول سالزبورغ النمساوي، في حين سجل ماني 18 هدفاً في 38 مباراة خاضها مع ليفربول هذا الموسم.

يذكر أن أرسنال اشترط الحصول على 50 مليون جنيه إسترليني للاستغناء عن خدمات أوباميانغ (30 عاماً) الذي انتقل إلى صفوف الفريق اللندني في يناير 2018 قادماً من دورتموند مقابل 56 مليون جنيه إسترليني في صفقة قياسية لأرسنال آنذاك.