الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

خلاف بين أياكس وعائلة عبدالحق نوري

خلاف بين أياكس وعائلة عبدالحق نوري

خلاف بين أياكس وعائلة عبدالحق نوري. (الرؤية)

نشب خلاف بين إدارة أياكس أمستردام الهولندي وعائلة اللاعب المغربي الشاب عبدالحق نوري بسبب فشل النادي الهولندي في تقديم الرعاية المناسبة للاعب البالغ من العمر 22 عاماً.

وبحسب صحيفة «ذا صن» البريطانية عرض النادي الهولندي دفع 4.5 مليون جنيه إسترليني كتعويض مالي بسبب الفشل في رعاية اللاعب، بينما طالبت أسرة اللاعب المغربي بالحصول على مقابل مالي أكبر.

وأكدت عائلة اللاعب أن هناك تقريراً طبياً وصل إلى النادي الهولندي يؤكد أن عبدالحق يعاني من اضطرابات في القلب، أثناء تشخيص حالته عام 2014، أي قبل حادثة سقوطه بـ3 أعوام، وهو ما يؤكد إهمال أياكس رعاية لاعبه.


نوري دخل في غيبوبة في يوليو 2017 لفترة قاربت 3 أعوام بعد تعرضه لنوبة عدم انتظام في ضربات القلب عندما سقط على أرضية الملعب حينما شارك بمباراة تحضيرية لناديه أمام فريق فردير بريمن الألماني، والتي عانى على أثرها من تلف في خلايا الدماغ.


واعترف نادي أياكس صيف 2018 بالتقصير في رعاية اللاعب بعد انهياره على أرضية الملعب وتم بعدها نقله جواً إلى المستشفى، ولكنه أصيب بتلف في الدماغ.

وقال إدوين فان دير سار، أسطورة حراسة المرمى الهولندية والرئيس التنفيذي لأياكس: «ندرك داخل النادي مسؤوليتنا عما حدث، لفترة طويلة كنا مقتنعين أن عبدالحق تلقى أفضل رعاية ممكنة في الميدان».

وأعلن عبدالرحيم شقيق نوري في الأسبوع الحالي عن معجزة تعافي اللاعب من الغيبوبة بعد قرابة عامين و9 أشهر وبات قادراً على التواصل مع الأسرة بعد عودته إلى المنزل.

ونقلت صحيفة «De Wereld Draait Door» الهولندية قول عبدالرحيم: «أخي لم يعد في غيبوبة. هو الآن مستيقظ. يعطس ويأكل ويتجشأ ولكنه لا يخرج من فراشه. إنه يعتمد بشدة علينا».

وتابع: «يتواصل معنا من خلال حاجبيه أو ابتسامته. إنه لا يستطيع الاستمرار في ذلك لفترة طويلة».

من جانبه قال محمد نوري والد اللاعب: «هناك تحسن طفيف، يسمع الكلام الذي يدور حوله، وأحياناً يتجاوب قليلاً، ومازال لا يتكلم، ندعو الله أن يشفيه».