الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

رادار الرؤية: التوقيع الأول لزيدان.. فوائد كورونا لبرشلونة ومحرز الرائع

رادار الرؤية: التوقيع الأول لزيدان.. فوائد كورونا لبرشلونة ومحرز الرائع
أزمات مالية من دون توقف تضرب كبار الأندية الأوروبية في الوقت الحالي، في ظل توقف النشاط الرياضي، خوفاً من تفشي فيروس كورونا.

وبدأت الأندية البحث عن كيفية حل أزماتها المالية سواء من خلال تخفيض أجور اللاعبين أو طلب عودة النشاط من جديد، بينما أندية أخرى تفكر بقوة في استغلال فترة التوقف بالعمل على تعزيز صفوفها من أجل الموسم المقبل.

نستعرض لكم جديد أندية «مانشستر سيتي، برشلونة، وريال مدريد» من خلال فقرتنا اليومية: «رادار الرؤية».


رادار ريال مدريد التوقيع الأول أكدت شبكة «بيرنابيو ديجيتال» أن اللاعب الأنجولي الأصل الشاب إدواردو كامافينغا 17 عاماً سوف يكون التوقيع الأول لريال مدريد في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.


لاعب وسط رين قال «نعم» لفكرة العمل تحت قيادة زيدان بينما يخطط ريال مدريد لدفع 50 مليون يورو لضم اللاعب ليصبح المنافس الأبرز للبرازيلي كاسيميرو في مركز الوسط الدفاعي في السنوات المقبلة.

ريال مدريد قرر التحول لخيار كامافينغا بسبب صعوبة التعاقد مع الفرنسي الآخر بول بوغبا.

طلب من أوباميانغ بحسب صحيفة «ميرور» البريطانية: طالب اللاعب الجابوني بيير أوباميانغ من المدرب الفرنسي زين الدين زيدان الانتقال إلى صفوف ريال مدريد.

لاعب أرسنال ينتهي تعاقده مع النادي اللندني في يونيو 2021 ويرغب في الرحيل عن فريقه الحالي في الصيف المقبل.

ووفقاً لصحيفة «دايلي إكسبريس» فإن زيدان يفضل ضم النرويجي إيرلينغ هالاند لاعب بوروسيا دورتموند أو ساديو ماني نجم ليفربول مع وجود أوباميانغ خيار ثالث لتعزيز صفوف الفريق الهجومية.

أسينسيو جاهز.. حمل غلاف صحيفة آس خبراً ساراً للمدرب الفرنسي زين الدين زيدان، حيث تم التأكيد على جاهزية نجم الوسط ماركو أسينسيو.

اللاعب الذي تعرض لقطع في الرباط الصليبي للركبة في الصيف الماضي وغاب عن الملاعب لقرابة 8 أشهر، أصبح قادراً على المشاركة في المباريات، ونجح في استغلال فترة التوقف الحالية ليتعافي من الإصابة.

كين يلمح للرحيل، نقلت الصحف المقربة من ريال مدريد تصريحات مهاجم توتنهام الحالي هاري كين والذي لمح من خلالها لإمكانية الرحيل عن النادي اللندني.

كين هداف المنتخب الإنجليزي قال في حديث صحافي: «أحب توتنهام كثيراً، لكن دائماً ما قلت إنه إذا لم أشعر بأننا نسير في الاتجاه الصحيح، فلن أكون هنا لكوني لاعباً طموحاً وأبحث عن الأفضل».

رادار برشلونة إيجابيات فيروس كورونا، اهتمت صحيفة «سبورت» المقربة من برشلونة بالحديث عن إيجابيات فيروس كورونا لدى البلوغرانا في ظل فترة توقف النشاط الرياضي خوفاً من تفشي الفيروس.

ويعد أبرز إيجابيات الفيروس أن لويس سواريز واصل برنامج التعافي من الإصابة، ليصبح جاهزاً للمشاركة في المباريات، بداية من الأول من مايو المقبل، كما تخلص آرثر ميلو من مشاكل الكاحل وتعافى الظهير الأيمن سيرجي روبيرتو من الإصابة التي لحقت به. صفقات تبادلية يبدو أن برشلونة سوف يفكر بقوة في ضم لاعب الوسط الفرنسي الدولي تانغي ندومبيلي من صفوف توتنهام في الصيف المقبل.

صحيفة موندو ديبورتيفو أكدت ترحيب البرازيلي فيليب كوتينيو بفكرة اللعب في صفوف توتنهام في الموسم المقبل، بينما يدرس برشلونة استغلال الأمر بالتفاوض لضم ندومبيلي لاعب ليون السابق.

من جانبها ذكرت صحيفة «لاغازيتا» أن برشلونة يخطط لعرض جونيور فيربو على إنتر ميلان، لتخفيض سعر التعاقد مع الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز.

عناد نجوم كرة القدم، أكدت إذاعة راديو كتالونيا أن نادي برشلونة نجح في الحصول على موافقة نجوم كرة السلة واليد والهوكي وكرة الصالات على فكرة تخفيض الرواتب، في ظل الأزمة المالية التي يعاني منها النادي.

النادي الكتالوني ما زال غير قادر على إقناع لاعبي كرة القدم بالموافقة على تخفيض رواتبهم.

تعزيزات دفاعية، ينوي برشلونة التركيز على تعزيز صفوفه الدفاعية في الشتاء، خطة النادي تتمثل في التخلص من صامويل أومتيتي، مع ضم قلب دفاع شاب لمنافسة الفرنسي كيليمنت لينغليه والمدافع المخضرم جيرارد بيكيه.

برشلونة يريد كذلك، التعاقد مع ظهير أيسر يمكنه اللعب كجناح أيسر مع التفكير في الفرنسي لايفن كورزاوا 27 عاماً، والذي ينتهي تعاقده مع باريس سان جيرمان بنهاية الموسم الجاري، ما يعني إمكانية انتقاله في صفقة انتقال حر.

رادار مانشستر سيتي، فنادق خاصة من أجل البريميرليغ يواصل مسؤولو رابطة الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، البحث عن حلول من أجل استكمال المسابقة في الموسم الحالي.

وبحسب صحيفة «إندبندينت» البريطانية، هناك اتجاه لبقاء جميع الأندية في فنادق خاصة بشكل منفصل، مع عدم منح اللاعبين فرصة للعودة إلى منازلهم والبقاء مع عائلاتهم، لحين انتهاء الموسم.

لاعبو النادي الواحد سيتواجدون سوياً في فندق واحد، وسيغادرون فقط من أجل التدريبات وخوض المباريات لمنع انتشار فيروس كورونا، الخطة تتمثل في اللعب دون حضور جماهيري، مع إنهاء المسابقة خلال شهر.

شيرر يختار بين هنري وأغويرو عقد الهداف التاريخي للدوري الإنجليزي الممتاز، ألان شيرر، مقارنة بين أسطورة كرة القدم الفرنسية تييري هنري واللاعب الأرجنتيني سيرغيو أغويرو هداف مانشستر سيتي التاريخي.

شيرر نجم نيوكاسل السابق قال لصحيفة دايلي ميل البريطانية: «أغويرو سوف يبلغ عامه الـ32، وما زال يحرز أهدافاً بقدمه اليسرى واليمنى وبرأسه».

وتابع شيرر: «هو يلعب في فريق كبير، لكن إحرازه لـ180 هدفاً في 260 مُباراة ليس أمراً سهلاً».

وختم: «أحب الاثنين لكن بالنسبة لي أغويرو أفضل من هنري، هما رائعان للغاية، ولكنهما يأتيان خلفي!».

رد محرز الرائع..

رد النجم الدولي الجزائري رياض محرز على أحد متابعيه عبر حسابه الرسمي في إنستغرام والذي قال له: «لماذا لم تتخذ بعض الخطوات مثل اللاعبين الآخرين وتتبرع لبلادك في ظل الأزمة الحالية؟».

وجاوب نجم وسط ليستر سيتي السابق: «التباهي ليس من صفاتنا، لا يجب أن تعلم يدك اليسرى ما تنفقه يدك اليمنى».

غوندوغان يمنح البريميرليغ لليفربول، يعتقد ألكاي غوندوغان نجم وسط مانشستر سيتي أن ليفربول يجب أن يتوج بلقب الدوري الإنجليزي في الموسم الحالي.

لاعب الوسط الألماني قال في تصريحات تلفزيونية لشبكة «ZDF» الألمانية: «بالنسبة لي، من الجيد أن يفوز ليفربول بلقب الدوري، يجب أن نتحلى بالروح الرياضية».