الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

5 لاعبين تراجعت أسهمهم في الدوري الإنجليزي

5 لاعبين تراجعت أسهمهم في الدوري الإنجليزي

داني درينكووتر

شهد موسم 2019-2020 من الدوري الإنجليزي، الكثير من الإثارة، ربما نجح ليفربول في احتلال الصدارة سريعاً، لكن الصراع لم يتوقف على حجز مقاعد التأهل لدوري الأبطال الأوروبي، والدوري الأوروبي، وكذلك النجاة من الهبوط.

وعلى مستوى اللاعبين، هناك هبوط كبير حدث لبعضهم مثلما تمكنت نجوم أخرى من إظهار جودة رائعة، وأدت الكثير من الأسباب لتراجع أداء بعض اللاعبين، سواء للإصابة أو لتغيير المدرب أو التفكير في الرحيل، ونستعرض أبرز 5 لاعبين تراجع مستواهم في البريميرليغ هذا الموسم:

1 ـ داني درينكووتر:

في صيف 2016، كان درينكووتر لاعباً مهماً في تشكيلة المنتخب الإنجليزي، بسبب المستويات المميزة التي كان يقدمها مع ليستر سيتي بجانب الفرنسي نغولو كونتي في وسط الثعالب، ما دفع تشيلسي لضم اللاعب في صيف 2017 مقابل 35 مليون جنيه إسترليني.

ومنذ وصول لاعب الوسط لتشيلسي، شهد تراجعاً كبيراً حيث لعب 12 لقاءً فقط في موسم 2018-2019، كما تعرض لعقوبة خارج الملعب بسبب تهمة القيادة تحت تأثير الكحول في أبريل 2019.

وفي الموسم الحالي 2019-2020، تعرض أداء اللاعب لانهيار كبير رغم اتخاذ تشيلسي قراراً بإعارته لصفوف بيرنلي، لكن إصابة اللاعب في الكاحل بسبب مشاجرة في ملهى ليلي في مانشستر، أدت لمزيد من الانهيار لأداء اللاعب البالغ من العمر 30 عاماً، والذي لم يشارك سوى في لقاء وحيد مع بيرنلي هذا الموسم.

2 ـ بول بوغبا:

تراجع الفرنسي بول بوغبا بشكل كبير على المستوى الفني والبدني في الموسم الحالي، بسبب كثرة الإصابات التي ضربت اللاعب هذا الموسم.

ورفض مانشستر يونايتد اهتمام يوفنتوس وريال مدريد بخدمات اللاعب في الصيف الماضي، واشترط الحصول على 180 مليون يورو للموافقة على رحيله، لكن الصدمة للنادي الإنجليزي كانت في معاناة اللاعب من الإصابات، وفقدان خدماته لفترة طويلة.

ويبدو أن بوغبا يفكر في الرحيل عن ملعب أولد ترافورد، الصيف المقبل، وهو ما جعل اللاعب غير مهتم بالنجاح مع الشياطين الحمر البريطانية.

ولعب بوغبا (27 عاماً)، 7 مباريات فقط في البريميرليغ هذا الموسم، من بينها 5 كأساسي، بواقع 521 دقيقة، ولم يتمكن من تسجيل أي هدف، واكتفى بصناعة هدفين.

.3 ـ يان فيرتونغين:

لعب التفكير بالرحيل دوراً بارزاً في تراجع أداء البلجيكي يان فيرتونغين، الذي يجيد اللعب في مركز قلب الدفاع والظهير الأيسر، وطالب جوزيه مورينيو إدارة توتنهام، بالتفكير في تمديد عقد فيرتونغين لاعب أياكس أمستردام السابق والذي ينتهي بنهاية الموسم الجاري، لكن يبدو أن رغبة اللاعب تتمثل في الرحيل عن النادي اللندني على غرار الدنماركي كريستيان ايركسين، الذي انضم لانتر ميلان في الشتاء الماضي.

وتعرض البلجيكي لانتقادات فنية هائلة بسبب البطء الشديد في الخسارة 2-7 أمام بايرن ميونيخ في دوري الأبطال الأوروبي في الموسم الحالي، في مباراة كان أبرز نجومها الثنائي سيرجي جنابري، وروبيرت ليفاندوفيسكي.

لعب فيرتونغين البالغ من العمر 32 عاماً 19 لقاءً في الدوري الإنجليزي الموسم الحالي، وتمكن من تسجيل هدف وصناعة آخر.

.4 ـ ألكسندر لاكازيتي:

لاعب آخر تراجع بشكل مخيف في الموسم الحالي، وهو المهاجم الفرنسي الدولي ألكسندر لاكازيتي لاعب أرسنال.

انضم اللاعب الفرنسي إلى أرسنال في صفقة قياسية، كلفت النادي 46.5 مليون جنيه إسترليني، قادماً من ليون الفرنسي في صيف 2017، وسجل 17 هدفاً في مختلف المسابقات في موسم الأول، كما تحسنت أرقامه ليسجل 19 هدفاً في موسم 2018-2019.

وسجل لاكازيتي في موسم 2019-2020 7 أهداف، وصنع 3 في الموسم الحالي، مقارنة بتسجيله 13 هدفاً وصناعة 8 في نفس الوقت من الموسم الماضي.

الضربة التي أوجعت اللاعب الفرنسي كان في قرار المدرب الإسباني، ميكيل آرتيتا، الاعتماد على الشاب ايدي نكتيكا بدلاً منه في الهجوم بصفة أساسية.

.5 ـ ريان فرايزر:

كان موسم 2019-2019 الأروع في مسيرة لاعب بورنموث ريان فرايزر، حيث أثبت الجناح الاسكتلندي، الذي انضم إلى الكرز عام 2013، أنه أحد أخطر المهاجمين في الدوري الإنجليزي الممتاز بتسجيله 7 أهداف، وصنع 14، ليسهم في تواجد ناديه في المركز الـ14 في جدول الترتيب ليهرب من الهبوط.

وارتبط اللاعب الاسكتلندي بالانضمام لنادٍ كبير في الصيف الماضي، حيث تواجد على رادار أرسنال ومانشستر يونايتد، لكن بورنموث رفض التخلي عن اللاعب سوى بمبلغ مرتفع، وهو ما دفع الأندية لرفض فكرة ضمه في النهاية.

الصدمة التي ضربت بورنموث، كانت في تراجع أداء اللاعب، والذي سجل هدفاً واحداً فقط، وصنع 4 في 29 لقاءً هذا الموسم، واعترف اللاعب البالغ من العمر 26 عاماً، أن ارتباطه باللعب في صفوف أرسنال ساهم في شعوره بالإحباط الشديد، ما تسبب في انخفاض مستواه.