الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

إصابة باتريك ماكنرو بطل كأس ديفيس للتنس بفيروس كورونا

إصابة باتريك ماكنرو بطل كأس ديفيس للتنس بفيروس كورونا

باتريك ماكنرو، قائد منتخب الولايات المتحدة السابق. (أ ف ب)

أعلن باتريك ماكنرو، قائد منتخب الولايات المتحدة السابق الفائز بلقب كأس ديفيس للتنس عام 2007، الثلاثاء أن نتائج الفحوصات التي أجراها لفيروس كورونا المستجد جاءت إيجابية، مؤكداً أنه يشعر الآن بتحسن ولم يعد لديه أعراض.

وقال الأخ الأصغر لجون ماكنرو حامل 7 ألقاب في البطولات الأربع الكبرى في مقطع فيديو نشره على حسابه على موقع تويتر إنه تم فحصه في منشأة في ضواحي نيويورك تفشى فيها فيروس (كوفيد-19) بشكل واسع النطاق.

وأضاف ماكنرو (53 عاماً): «شعرت ببعض الأعراض الطفيفة قبل 10 أو 11 يوماً. لقد جاء اختباري إيجابياً. لقد حصلت عليه هذا الصباح.. إنها الأخبار السيئة. الخبر السار هو أنني أشعر بأنني بخير، لقد انتهت أعراضي وأنا بخير بنسبة 100%».

ولفت ماكنرو الذي كان يتحدث من منزله إلى أنه وعائلته التزموا بالحجر الذاتي منذ أكثر من أسبوعين، ونصح الآخرين بأن يفعلوا الشيء نفسه كإجراء من إجراءات السلامة، «دعونا ننهي هذا الشيء. أنا مثال لشخص تمكن من القتال من خلال ذلك وأنا على ما يرام تماماً».

وتوجه ماكنرو بالشكر في وقت لاحق لكل من تمنى له السلامة، وغرّد قائلاً «لقد تأثرت كثيراً بجميع رسائل الدعم».

وكان اللقب الوحيد لماكنرو الصغير في دورات فردي رابطة محترفي كرة المضرب عام 1995 في سيدني، فيما فاز بلقب الزوجي لبطولة فرنسا المفتوحة (رولان غاروس)، مع مواطنه جيم غراب عام 1989.

كما كان قائداً لمنتخب بلاده في كأس ديفيس عام 2007 عندما فاز في المباراة النهائية على روسيا 4-1 في بورتلاند بولاية أوريغون الأمريكية.