الاثنين - 15 أبريل 2024
الاثنين - 15 أبريل 2024

رادار الرؤية: صفقات بالمجان في مدريد.. فجوة في برشلونة والسيتي أكثر بدانة

نجح نادي برشلونة في عبور أزمته المالية من خلال تضحيات كبيرة من قائده ليونيل ميسي ولاعبيه، بينما قرر ريال مدريد مواجهة الأزمة المالية بنفسه، معتمداً على قدراته المالية رغم تأثره بالتأكيد من الأزمة الاقتصادية الحالية.

وفي ظل توقف النشاط الرياضي، بدأت الأندية البحث عن حلول لمشاكلها المالية، مع التفكير بقوة في سوق الانتقالات الصيفية. نقدم لكم الرادار اليومي للعمالقة الثلاثة (ريال مدريد، برشلونة، مانشستر سيتي):

رادار ريال مدريد 3 أهداف في صفوف السيتي:


ذكرت شبكة «ديفنسا سنترال» المقربة من ريال مدريد أن النادي الأبيض الإسباني يستهدف 3 لاعبين من صفوف مانشستر سيتي في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.


صعوبة ضم كيليان مبابي الذي يبلغ سعره 300 مليون يورو دفع النادي الأبيض العاصمي للتفكير في ضم لاعب من صفوف السيتي في الصيف المقبل.

زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد أكَّد لإدارة ناديه إعجابه الشديد بقدرات الثلاثي كيفين دي بروين، رحيم سترلينغ وليروي ساني. كين يُقرب مبابي:

ربطت تقارير صحافية بريطانية باريس سان جيرمان بالتفكير في ضم مهاجم توتنهام هاري كين والذي لمح لرغبته في الرحيل عن صفوف النادي اللندني في الصيف المقبل.

وبحسب التقارير، فإن ريال مدريد يأمل أن يساهم وصول هاري كين للنادي الباريسي في إمكانية انتقال كيليان مبابي لصفوف ريال مدريد.

يذكر أن عقد مبابي ينتهي في يونيو 2022 ويرفض فكرة تمديد تعاقده مع فريق ملعب بارك دي برينس حتى الآن.

صفقات مجانية:

أكدت صحيفة آس أن الأزمة المالية سوف تدفع ريال مدريد للتفكير في الصفقات المجانية في الصيف.

النادي العاصمي سوف يعيد الثلاثي أشرف حكيمي وسيرجيو ريجيلون ومارتين أوديغارد من الإعارة بجانب عودة الثنائي المصاب إيدين هازارد وماركو أسينسيو، ما يعني 5 صفقات مجانية في الصيف.

ليس ذلك فقط، فإن النادي يخطط لتأجيل ضم كيليان مبابي حتى يونيو 2021 بسبب سعره المرتفع للغاية، أهداف زيدان في صيف 2020 هي إدواردو كامافينغا لتدعيم الوسط وإيرلينغ هالاند من أجل الهجوم.

ويأمل ريال مدريد في انخفاض سعر كامافينغا بسبب الأزمة الاقتصادية الحالية، ليصل إلى 40 مليون يورو، بينما يعتقد النادي أنه قادر على ضم هالاند مقابل 80 مليون يورو فقط.

انخفاض في أسعار اللاعبين:

نقلت صحيفة «ماركا» تقارير مرصد «CIES» العالمي لكرة القدم والذي أكد انخفاض أسعار اللاعبين في أوروبا بنسبة تصل إلى 28%.

وبحسب الصحيفة سعر مبابي سوف ينخفض إلى 144 مليون يورو في يونيو 2021 بينما يمكن لبرشلونة ضم نيمار مقابل 115 مليون يورو في صيف2020 ويبلغ سعر ساديو ماني حالياً، 108 مليون يورو فقط، وهو نفس سعر كيفن دي بروين بينما يمكن ضم جادون سانشو مقابل 93 مليون يورو.

رادار برشلونة:

بيتيس يطلب ثنائي برشلونة..

يرغب نادي ريال بيتيس في تمديد إعارة لاعب وسط برشلونة كارليس ألينيا لموسم، رغبة كيكي سيتيين هي عودة اللاعب في الصيف عقب إعارة لستة أشهر، لكن اللاعب طلب البقاء مع بيتيس في الموسم القادم.

بيتيس طلب كذلك من برشلونة، ضم لاعب النادي الشاب بيدري والذي يعد هدفاً لأندية أياكس أمستردام وسيلتا فيغو وريال سوسيداد.

ويخطط برشلونة لعودة إيميرسون لتدعيم مركز الظهير الأيمن قادماً من صفوف ريال بيتيس، وذلك في حال بيع البرتغالي نيلسون سيميدو.

هل برشلونة في خطر؟

تحدث جوزيب ماريا بارتوميو عن قرار تخفيض رواتب اللاعبين بنسبة بلغت 70% مع دفع جزء من مستحقات العاملين في النادي. وقال رئيس نادي برشلونة الحالي: «لا، نحن لا نعتمد على التذاكر وحقوق، فقط يمكن القول أن توقف المباريات يؤثر على برشلونة أكثر من أي فريق آخر، لم نضغط على أي لاعب للموافقة على تخفيض أجره».

وأكمل: «برشلونة يبقى أكثر أندية العالم من حيث الدخل المالي، مع ذلك فتخفيض الأجور أمر ضروري». وتابع: «ربما لدينا أموال أقل، مع ذلك سوف نبحث عن التوقيع مع لاعبين مميزين، هدفنا تكوين فريق قوي».

الإنتر يرفض الصفقات التبادلية:

يرفض إنتر ميلان فكرة عقد صفقة تبادلية مع برشلونة، النادي الإيطالي يصر على أن سعر لاوتارو مارتينيز مهاجم الفريق هو 111 مليون يورو، وهو ما يمثل قيمة كسر العقد.

برشلونة حاول عرض لاعبين أمثال سيميدو وفيربو وفيدال لكن إنتر ميلان لا يريد سوى المال فقط.

اتصال من أجل أومتيتي بحسب صحيفة «لاغازيتا»

تشيلسي يرغب في ضم صامويل أومتيتي من صفوف برشلونة في الصيف المقبل، ويرغب النادي الكتالوني في بيع أومتيتي مقابل 50 مليون يورو.

يذكر أن اللاعب مطلب مهم، كذلك لمدرب أرسنال مايكل أرتيتا.

فجوة في برشلونة:

أكدت صحيفة «موندو ديبورتيفو» وجود فجوة كبيرة في العلاقة بين إدارة برشلونة واللاعبين وهو ما كشف عنه قائد الفريق ليونيل ميسي من خلال البيان الرسمي الذي أعلنه اللاعب الأرجنتيني.

ميسي أكد أن هناك أشخاصاً داخل النادي حاولوا تشوية صورة اللاعبين، من خلال تسريبات تؤكد رفض اللاعبين الموافقة على تخفيض رواتبهم.

اللاعب الأرجنتيني أكد أن جميع اللاعبين قرروا مساندة الكيان ووافقوا فوراً على فكرة تخفيض رواتبهم من أجل النادي.

رادار مانشستر سيتي:

سنعود أكثر بدانة..

أكد بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي الحالي، افتقاده الشديد لكرة القدم في ظل التوقف الحالي بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19)، وقال المدرب الإسباني من خلال مقطع فيديو مصور نشره الحساب الرسمي لمانشستر سيتي عبر موقع تويتر: نفتقد كرة القدم والحياة التي كنا نعيشها في السابق، الآن هو الوقت المناسب للاستماع ومتابعة العلماء والأطباء والممرضات. وأكمل بيب: سنعود أقوى وأفضل، وأكثر بدانة أيضاً، الزموا منازلكم، ابقوا آمنين.

صفقة تبادلية مع ريال مدريد بحسب صحيفة توتوسبورت الإيطالية:

ريال مدريد يطمع في ضم البلجيكي كيفين دي بروين متوسط ميدان مانشستر سيتي الحالي، ويدرس السيتي طلب التعاقد مع الكولومبي خاميس رودريغيز من صفوف ريال مدريد، بينما دي بروين أبلغ ريال مدريد بالفعل بموافقته على اللعب لصالح الميرنجي ومزاملة مواطنه إيدن هازارد.

ووفقاً للتقارير، فإن سعر دي بروين الحالي هو 150 مليون يورو، بينما تبلغ قيمة خاميس رودريغيز 40 مليون يورو.

5 مرشحين لخلافة ميندي:

بدأ مانشستر سيتي التفكير في مركز الظهير الأيسر الذي يضم الفرنسي بنجامين ميندي والأوكراني أوليكساندر زينتشينكو، حيث يعاني اللاعب الفرنسي من إصابات متكررة منذ انضمامه للفريق في عام 2017. ووفقاً لصحيفة مانشستر إيفينيج نيوز البريطانية، هناك 5 مرشحين وهم: دافيد ألابا لاعب بايرن ميونيخ و نيكولاس تاجليافيكو لاعب أياكس أمستردام وأليكس تيليس نجم بورتو وأليكس جريمالدو زميله في الدوري البرتغالي والذي يلعب لصفوف بنفيكا، وأخيراً بوكايو ساكا لاعب آرسنال.