الجمعة - 20 مايو 2022
الجمعة - 20 مايو 2022

إماراتية تطلق قناة رياضية افتراضية

أطلقت المدربة الإماراتية، الحاصلة على الماجستير في بناء الأجسام واللياقة البدنية، مريم الزعابي، قناتها الافتراضية على وسائل التواصل الاجتماعي، وأخرى مباشرة عبر برنامج تلغرام، باسم «تدرب عن بُعد»، للاستمرار في تقديم مشورتها للأعضاء في الحفاظ على الصحة البدنية.

وقالت الزعابي: إن إغلاق الصالة الرياضية «ستايل»، التي تملكها في رأس الخيمة، منعاً للتجمعات البشرية، ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس «كورونا»، تسبب في توقف جميع الأعضاء في الصالة عن ممارسة التمارين الرياضية، الأمر الذي استدعى إطلاق قناة خاصة تبث يومياً عدداً من الحصص الرياضية «عن بُعد»، تقدم من خلالها الإرشادات المناسبة لممارسة الرياضة داخل المنزل بشكل صحيح وعلمي.

وأشارت في حديثها لـ«الرؤية»، إلى أن عدد الأعضاء على قناة تلغرام وصل إلى نحو 100 عضو يستفيدون من الإرشادات الرياضية العلمية، إذ إنها تقدم هذه التوجيهات بشكل مجاني، بهدف متابعة حالة جميع الأعضاء في الصالة الرياضية التي أغلقت أبوابها بسبب الظروف الراهنة، والاستمرار في الحفاظ على لياقتهم البدنية.

وأكدت أنها تضع خبرتها الرياضية بصفتها متطوعة في المجال الرياضي، إذ إنها مستعدة لأي برنامج رياضي أو أنظمة صحية تساعد على ممارسة الأنشطة البدنية، وهي في المنزل، وذلك بإرسال البرامج الرياضية اليومية، عن طريق الانضمام إلى قناة تلغرام المجانية لنشر الوعي الصحي.

وبينت أن الحصص الرياضية «عن بُعد» للنساء، تحقق نجاحاً كبيراً يعكس مدى اهتمامهم في إشغال أوقاتهم داخل المنزلي بمهمات يستفدن منها، إذ إن التوقف عن ممارسة الرياضة ممكن أن يسبب في خسارة كل ما حققناه خلال عدة أشهر.