الثلاثاء - 23 أبريل 2024
الثلاثاء - 23 أبريل 2024

"يويفا" يفرض غرامات على أتلتيكو وبرشلونة وفالنسيا وخيتافي وإسبانيول

"يويفا" يفرض غرامات على أتلتيكو وبرشلونة وفالنسيا وخيتافي وإسبانيول
قررت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) في اجتماعها الأخير الذي تناول المنافسات الأخيرة في الدوريات الأوروبية، فرض غرامات وعقوبات على عدة فرق بينها أتلتيكو مدريد وبرشلونة وفالنسيا، بسبب مواجهاتها في دوري الأبطال وعلى خيتافي وإسبانيول بسبب مواجهتي الفريقين في الدوري الأوروبي.

وتم تغريم أتلتيكو عن مباراته على ملعب ليفربول في ثمن نهائي دوري الأبطال 24 ألف يورو بسبب إغلاق منطقة مرور الجمهور، كما غرم النادي الإنجليزي 3 آلاف و250 بسبب إشعال شماريخ خلال لقاء إياب دور الـ16 على ملعب آنفيلد بعد الفوز 2-3 في الوقت الإضافي على الريدز.

وسيتعين على فالنسيا دفع 15 ألف يورو للنزول متأخراً إلى أرض الملعب في مواجهة ذهاب دور الـ16 أمام إيطاليا. وتم تغريم النادي الإيطالي 8 آلاف و500 يورو بسبب إشعال شماريخ، وفرضت الغرامة نفسها للسبب ذاته على برشلونة في مواجهته مع نابولي الإيطالي في سان باولو.


وتم تغريم النادي الإيطالي 12 ألف يورو بسبب استخدام أقلام الليزر و15 ألف بسبب النزول متأخراً إلى الملعب.


وتم تغريم مانشستر سيتي 3 آلاف يورو بسبب مخالفة لائحة المعدات في مباراة ذهاب نفس الجولة بدوري الأبطال التي أقيمت في 26 فبراير على ملعب سانتياغو برنابيو أمام ريال مدريد.

وفيما يتعلق بمباريات دور الـ32 بالدوري الأوروبي، تم تغريم خيتافي 8 آلاف يورو بسبب إغلاق منطقة مرور الجمهور في مباراة الذهاب أمام أياكس الهولندي الذي سيدفع 25 ألف يورو بسبب إلقاء الجماهير لأشياء في الملعب وبسبب تدمير مقاعد في المدرجات بملعب الفونسو بيريز.

وبشأن مباراة الإياب على ملعب يوهان كرويف، سيدفع خيتافي 7 آلاف يورو بسبب سوء السلوك، وسيدفع أياكس 23 ألف و750 يورو بسبب سوء السلوك وإلقاء أشياء في الملعب.