الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

3 أسباب تشجع هاري كين على مغادرة توتنهام

3 أسباب تشجع هاري كين على مغادرة توتنهام

هاري كين.

فتح نجم توتنهام هاري كين أبواب رحيله عن الفريق في تصريح جديد تناقلته وسائل الإعلام المختلفة، قال فيه: «أنا أحب توتنهام، وسأظل أحبه دائماً، ولكن إذا شعرت أننا لا نتقدم كفريق، أو أننا لا نسير في الاتجاه الصحيح، سأرحل، أنا لا ألعب للمتعة فقط، أنا لاعب طموح».

ينتهي عقد قائد منتخب إنجلترا مع توتنهام عام 2024، ويحظى صاحب «26 عاماً» باهتمام قوي من عديد الأندية الأوروبية الكبرى كمانشستر يونايتد، ومانشستر سيتي، وريال مدريد، ويوفنتوس، وباريس سان جيرمان.

ونلقي في هذه المساحة نظرة على 3 أسباب تشجع هاري كين على مغادرة توتنهام:

1. الطموح:

تعتبر طموحات كين أكبر من توتنهام، وتصريح اللاعب يبدو اعترافاً غير مباشر بإحباطاته من النادي، ويبعد توتنهام 7 نقاط من المراكز الأربعة الأولى في الدوري الإنجليزي، وهم بالفعل خارج دوري الأبطال، وكأس الاتحاد الإنجليزي إضافة إلى أن فرصهم في التفوق على أمثال تشيلسي، ومانشستر يونايتد، وولفرهامبتون، لاحتلال أحد المراكز المؤهلة لدوري الأبطال ضئيلة للغاية حتى مع عودة كين.

ولا يملك السبيرز الاستقرار المالي للتنافس مع عمالقة أوروبا في السنوات القليلة المقبلة، حيث أنفق النادي للتو أكثر من 750 مليون جنيه استرليني على ملعبه الجديد، وليس لديهم القوة الاقتصادية اللازمة لبناء فريق يمكنه المنافسة على الألقاب في أي وقت قريب.

وعلى الرغم من إصاباته المتكررة، لا تزال أفضل سنوات كين أمامه، وفرص تحسنه ونجاحه أعلى نسبياً مع الانتقال إلى نادٍ أكثر طموحاً.

2. التعاقد مع مورينيو:

رفع التعاقد مع مورينيو عقب إقالة ماوريسيو بوتشيتينو في نوفمبر من العام الماضي، سقف التوقعات في توتنهام، على الرغم من التأثير الإيجابي الفوري الذي أحدثه، إلا أن الفريق تحت قيادته افتقد للاستمرارية، وربما تكون فترة ولايته في أولد ترافورد أشارت إلى فكرة أن أفضل سنواته قد ولت.

ولهذا حتى وجود مورينيو باعتباره واحداً من أفضل المدربين في العقد الأخير، لن يكون كافياً لإقناع كين بالبقاء.

3. انخفاض فرص الفوز بالألقاب مع توتنهام:

كان كين صريحاً جداً بشأن رغبته في الفوز بالبطولات مع توتنهام، لكن تصريحاته الأخيرة تشير إلى أنه محبط من المستويات التي يقدمها الفريق بسبب نقص التعزيزات، وربما يتطلع إلى تحقيق طموحاته في مكان آخر.

فشل توتنهام في الفوز بأي لقب منذ تحقيقه لكأس الرابطة الإنجليزية في عام 2008 حتى الآن، وتمكن كين فقط من حصد ميداليتين لوصافة الدوري، ودوري أبطال أوروبا، إضافة إلى كأس أودي الودية الذي رفعه مع السبيرز في عام 2019. وهو ما يعتبر قليلاً جداً بالنسبة للاعب يعتبر أبرز المهاجمين في العالم منذ سنوات.

وخرج توتنهام بالفعل من دوري الأبطال، وكأس الاتحاد الإنجليزي هذا الموسم، ويكافح في الدوري من أجل الحصول على أحد المراكز الأربعة المؤهلة لدوري الأبطال الموسم المقبل، يبدو من غير المحتمل أن يفوزوا بلقب في المستقبل المنظور تحت قيادة مورينيو، ما يعني أن فرص كين في تحقيق الألقاب، ستكون أكبر مع نادٍ آخر.