الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

فرديناند: ماني لاعبي المفضل في ليفربول.. وطالبت بإلغاء الدوري لمصلحة اللاعبين

فرديناند: ماني لاعبي المفضل في ليفربول.. وطالبت بإلغاء الدوري لمصلحة اللاعبين

ساديو ماني. (أ ف ب)

فسر النجم الإنجليزي ريو فرديناند، مدافع مانشستر يونايتد والمنتخب الإنجليزي سابقاً، موقفه المطالب بإلغاء ما تبقى من الموسم الكروي الحالي وعدم تتويج ليفربول باللقب بسبب تفشي فيروس كورونا في العالم، قائلاً إنه من الصعب جداً على اللاعبين اللعب 3 مواسم دون راحة لأن ذلك سيكون مضراً بقدراتهم البدنية ويعرضهم للإصابات.

وأضاف فرديناند أن السنغالي ساديو ماني هو اللاعب الأكثر تأثيراً في فريق ليفربول، وليس المصري محمد صلاح، لأنه الوحيد في «الريدز» الذي يجعله يقفز من مقعده كلما شاهده يلعب، بينما صلاح لم يقدم في الموسم الحالي مستواه نفسه في الموسم الأول بالذات، ولا يعرف فرديناند السبب وراء ذلك.

وأوضح أغلى مدافع في العالم سابقاً أنه في حال استكمال الموسم الحالي في نهاية يونيو المقبل كما يقال، سيعني ذلك أن الموسم الحالي سيلتحم بالجديد الذي سينتهي صيف 2021 بإقامة بطولة الأمم الأوروبية، وبالتالي سيستمر اللاعبون في الملعب حتى الموسم التالي تقريباً.


أما بخصوص مطالبته بعدم تتويج ليفربول رغم اعترافه باستحقاق الفريق الأحمر للقب هذا الموسم، فقال فرديناند إن السبب ليس العداء التاريخي بين اليونايتد وليفربول، وإنما تتلخص وجهة نظره ببساطة في أنه ليس من العدل تتويج أي فريق بلقب بينما نظرياً هناك احتمال ألا يكسبه.


وتحتاج كتيبة المدرب الألماني يورغن كلوب إلى 6 نقاط فقط للتتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لأول مرة منذ 30 عاماً، والأولى أيضاً في تاريخ النادي منذ تغيير نظام البطولة لشكلها الحالي في 1992.

وأضاف صاحب الـ41 عاماً في تصريحاته أن أكثر ما يقلقه ويخيف فرق «البريمييرليغ» أن ليفربول يملك مشروعاً طويل الأجل يستطيع من خلاله الهيمنة على الكرة الإنجليزية وربما الأوروبية أيضاً لعدة سنوات قادمة، كاشفاً أن الفضل في نجاح الفريق في الفترة الأخيرة يُنسَب للثنائي الهولندي فان دايك والحارس البرازيلي أليسون بيكر، بالإضافة إلى ماني.