الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

تأجيل سباق جائزة فرنسا الكبرى للدراجات النارية بسبب كورونا

تأجيل سباق جائزة فرنسا الكبرى للدراجات النارية بسبب كورونا

تأجل موعد انطلاق الموسم الجديد من منافسات فئة «موتو جي بي» في بطولة العالم للدراجات النارية مرة أخرى، بعد إرجاء جائزة فرنسا الكبرى التي كانت مقررة بين 15و17 مايو إلى موعد غير محدد، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

ومع تفشي الوباء، تم تأجيل 3 سباقات أخرى مقررة ضمن بطولة العالم، وهي تايلاند والولايات المتحدة والأرجنتين ثم لحقت بها إسبانيا، ما جعل سباق فرنسا الذي يقام على حلبة «بوغاتي» في لومان المرحلة الافتتاحية للفئة الكبرى.

مع ارتفاع عدد الضحايا والإصابات بفيروس «كوفيد-19» في أوروبا والعالم بأجمعه، اتخذ القرار بإرجائه أيضاً، ما يجعل جائزة إيطاليا الموعد المبدئي الجديد لانطلاق البطولة في 31 مايو، ولكن من المستبعد أن يقام أيضاً لأن صاحب الضيافة هو أكثر البلدان تأثراً بالفيروس من حيث عدد الوفيات.

وقال الاتحاد الدولي للدراجات النارية وموتو جي بي في بيان الخميس إن: «الوضع في تغير مستمر، ولا يمكن تأكيد المواعيد الجديدة لجائزتي فرنسا وإسبانيا (التي كان من المقرر أن تقام بين 1 و3 مايو على حلبة خيريز في الأندلس) لأننا لا نعرف بالضبط متى سيكون من الممكن تنظيم هذين الحدثين».

وأدى الوباء إلى إلغاء وإرجاء غالبية الأحداث الرياضية، وأبرزها أولمبياد طوكيو وكأس أوروبا لكرة القدم إذ انتقل موعدهما إلى صيف 2021 عوضاً عن الصيف الحالي.