الثلاثاء - 23 أبريل 2024
الثلاثاء - 23 أبريل 2024

أياكس ينتقد «يويفا» لتشجيعه على استئناف المباريات

أياكس ينتقد «يويفا» لتشجيعه على استئناف المباريات

مارك أوفرمارس. (أ ف ب)

انتقد المدير الفني لنادي أياكس أمستردام مارك أوفرمارس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» والاتحاد الهولندي للعبة للتشجيع على استئناف المنافسات الرياضية، وأكد أن كلتا المؤسستين تضعان المصالح الاقتصادية قبل صحة اللاعبين.



وقال أوفرمارس لصحيفة «دي تليغراف»، الأكثر قراءة في هولندا، إن: «الدوري الهولندي مات. إن رئيس الوزراء مارك روتي قال إن هذه هي أكبر أزمة منذ الحرب العالمية الثانية».



ويأتي انتقاد أوفرمارس بعد أن أجلت أعلى منظمة في كرة القدم الأوروبية أمس مباريات المنتخبات المقررة في يونيو، لتعطي بذلك هامشا لإنهاء مباريات الدوري المحلية.



وأعلن الاتحاد الهولندي في وقت لاحق أنه يسعى لاستئناف مبارياته في النصف الثاني من يونيو.



وانتقد أفرمارس ذلك القرار قائلاً: «لماذا النقاش حول المال وليس الصحة العامة؟ كنت أتمنى أن يتخذ الاتحاد الهولندي قراراً مستقلاً، ولكنه بدلاً من ذلك يختبئ خلف يويفا».



واستطرد: «للاعبين أيضاً آباء وأمهات وأجداد وجدات. يقولون إنهم لا يريدون أن يكونوا مصدر العدوى المحتمل لأحد أفراد العائلة الذي قد يصاب بمرض خطير أو حتى يموت».



يشار إلى أن هناك 8 مباريات متبقية لإكمال المسابقة، وبعض الفرق لديها 9 مباريات، ويعتزم الاتحاد الهولندي تنظيم المباريات المتبقية بين النصف الثاني من يونيو و3 أغسطس.



وكشفت أحدث البيانات الصادرة الأربعاء في البلاد عن إجمالي 13614 حالة إصابة بالفيروس، و1173 وفاة.