السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

أبرز نقاط قوة وضعف الجوهرة الكندية جوناثان ديفيد هدف برشلونة

أبرز نقاط قوة وضعف الجوهرة الكندية جوناثان ديفيد هدف برشلونة

جوناثان ديفيد مهاجم نادي جينك البلجيكي

أفادت تقارير صحافية إسبانية اليوم الخميس أن نادي برشلونة الإسباني مهتم بقوة بالتعاقد مع الجوهرة الكندية جوناثان ديفيد مهاجم نادي جينك البلجيكي، الذي يبصم على مستويات رائعة في موسمه الثاني مع النادي البلجيكي.

ووقع جوناثان ديفيد لجينك في يناير 2018، قادماً من نادي موطنه أوتاوا الكندي، وشق الكندي الدولي طريقه من الفريق الثاني لجينك قبل أن يرتقي إلى الفريق الأول صيف عام 2018 ويثبت أقدامه كركيزة أساسية.

وبحسب صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية التي نقلت الخبر، سجل جوناثان ديفيد 18 هدفاً و8 تمريرات حاسمة في جميع المسابقات هذا الموسم.


المهاجم الكندي، البالغ من العمر 20 عاماً، يتميز بقدرته التهديفية وسرعته حيث وصل إلى سرعة 33 كيلومتراً في الساعة هذا الموسم.


ويعتبر جوناثان ديفيد لاعباً دولياً أساسياً مع منتخب كندا، ويشغل مركز الجناح الأيمن والأيسر، وهو قادر على تسجيل وصناعة الأهداف.

وعلى الرغم من حقيقة أنه مهاجم، إلا أنه يتميز بالقدرة على شغل أكثر من مركز هجومي دون الحاجة إلى أن يكون (9) ثابت، وهو أمر ذو قيمة عالية في برشلونة.

يمتلك النجم الكندي تسديدات قوية للغاية، بالإضافة إلى حسه التهديفي العالي وفطنته المثيرة للإعجاب في المهام الدفاعية.

ومن بين نقاط ضعفه الرأس، على الرغم من طوله البالغ 1.80 سم، إلا أن جوناثان ديفيد لا يبرز كهداف بالرأس، أما نقطة قوته فهي سرعته مع الكرة وخطورته داخل منطقة الجزاء.

وفقاً لموقع «ترانسفير ماركت» المختص بسوق انتقالات اللاعبين، تبلغ قيمة اللاعب حالياً نحو 25 مليون يورو، إذ ارتفعت 20 مليون يورو خلال عام ونصف العام فقط.