الاحد - 21 أبريل 2024
الاحد - 21 أبريل 2024

أفضل 5 لاعبين في البريميرليغ يلعبون لأندية تصارع الهبوط

أفضل 5 لاعبين في البريميرليغ يلعبون لأندية تصارع الهبوط

وجود فرق في مناطق الهبوط، لا يعني أنها لا تملك لاعبين موهوبين في صفوفها، شهد الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم بروز بعض من أفضل اللاعبين في البريميرليغ يلعبون لأندية تصارع الهبوط، أداؤهم جعل عديد الأندية الكبرى ترغب في التوقيع معهم الموسم المقبل، هنا نلقي نظرة على أفضل 5 لاعبين هذا الموسم من فرق تصارع الهبوط.

1. جاك غراليش «أستون فيلا» أثار صاحب «24 عاماً» الإعجاب بأداء مثالي ساهم به في صعود فريقه للدوري الإنجليزي هذا الموسم، وواصل تألقه في البريميرليغ بعروض مثيرة للإعجاب، حيث ساهم في 17 هدفاً في جميع المسابقات «9 أهداف، 8 تمريرات حاسمة».

وعلى الرغم من احتلال فريقه المركز 19 في الدوري الإنجليزي ويواجه الهبوط، إلا أن جاك غراليش الذي يتوقع أن يحصل على أول استدعاء لتمثيل منتخب إنجلترا، قد يستمر في الدوري الممتاز، بغض النظر عن مصير ناديه، في ظل وجود اهتمام قوي من أندية تشيلسي، مانشستر يونايتد، وليفربول.

2. تيمو بوكي «نورويتش سيتي» لم يستغرق تيمو بوكي وقتاً طويلاً لإثارة الانتباه في الدوري الإنجليزي بعد تسجيله 5 أهداف في المباريات الثلاث الأولى، وتصدره قائمة الهدافين لفترة من الوقت، وجاءت أهدافه ضد ليفربول، وتشيلسي، إضافة إلى هاتريك ضد نيوكاسل يونايتد، منذ ذلك الحين وقع 6 مرات فقط، ولم يرقَ لسقف التوقعات الذي أوهم به المتابعين في بداية الموسم، ليتجمد رصيده عند 11 هدفاً و3 تمريرات حاسمة مع توقف الموسم، وهو أمر ليس سيئاً للاعب يقضي أول مواسمه في البريميرليغ، وسجل صاحب الـ«30 عاماً» أيضاً ضد مانشستر سيتي، وأرسنال، وليستر سيتي، وتوتنهام. وشارك في 44% من أهداف نورويتش سيتي الذي يتذيل الترتيب، أداؤه يجعله يستحق فرصة أخرى في الدوري الإنجليزي الممتاز.

3. إسماعيل سار «واتفورد» على الرغم من الوضع غير المستقر لواتفورد هذا الموسم، تمكن إسماعيل سار «22 عاماً» من إظهار بعض إمكاناته الهائلة تحت قيادة نايجل بيرسون، ثالث مدرب للفريق هذا الموسم، وقدم الجناح السريع أفضل عروضه في الإطاحة بليفربول في فبراير الماضي ملحقاً الهزيمة الأولى بفريق كلوب في البريمرليغ، سرعته وقدرته على تسجيل الأهداف كانت في ذروتها في ذلك المساء، على الرغم من أن سار قد أظهر ومضات من موهبته ضد ساوثهامبتون، وأستون فيلا، ومانشستر يونايتد قبل ذلك، مع الدعم والتوجيه الكافيين، يمكن أن يكون سار إضافة قوية لأي نادٍ من أندية وسط الترتيب.

4. تود كانتويل «نورويتش سيتي» كان دور تود كانتويل ضئيلاً في صعود نورويتش سيتي للدوري الممتاز الموسم الماضي، لكنه أصبح شخصية رئيسية في الفريق بالدوري الإنجليزي الممتاز، ولفت صاحب «22 عاماً» الانتباه بمهاراته الفنية وثقته وحسمه، وسجل كانتويل 6 أهداف وأعطى تمريرتين حاسمتين، بعض من الأهداف التي سجلها حتى الآن في الدوري الإنجليزي جاءت ضد مانشستر سيتي، وتشيلسي، وأرسنال، ويتوقع أن يجذب أداؤه اهتمام أندية البريمرليغ.

5. إميليانو بوينديا «نورويتش سيتي» ثالث لاعب في القائمة من نادي نورويتش سيتي، أدرك الفريق أهمية إميليانو بوينديا عندما غاب عن مباريات الفريق في شهر فبراير بسبب إصابة، حيث تمكنوا من حصد نقطة واحدة فقط في غيابه، بدون تحركاته وقدرته على نقل الكرة من الوسط إلى الثلث الأخير، فشل الكناري في التهديف، هذه ليست مصادفة، نظراً لأنهم فازوا «1ـ صفر» في أول مباراة عاد فيها. من الواضح أن اللاعب البالغ من العمر «23 عاماً» كان له تأثير كبير على فريقه وهو موهبة شابة واعدة، كما قدم 7 تمريرات حاسمة حتى الآن، وهو رابع أفضل رصيد في الدوري الإنجليزي الممتاز، نقطة ضعف بوينديا هي نقص الأهداف، إذ لم يسجل حتى الآن هذا الموسم، لكن مع تزايد خبرته في البريميرليغ قد يتغلب على هذه النقطة السلبية.