الاثنين - 15 أبريل 2024
الاثنين - 15 أبريل 2024

توصية بإلغاء الدوري البلجيكي للمحترفين وتتويج كلوب بروج باللقب

توصية بإلغاء الدوري البلجيكي للمحترفين وتتويج كلوب بروج باللقب

أوصى مجلس رابطة دوري المحترفين البلجيكي لكرة القدم بإلغاء الدوري الممتاز قبل نهايته بجولة واحدة وقبل إقامة مباريات الدور الفاصل بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».

وجاءت هذه التوصية عقب اجتماع لمجلس الرابطة عبر دائرة تليفزيونية مغلقة «فيديو كونفرنس» اليوم الخميس.

وأصبح الدوري البلجيكي أول بطولة دوري محترفين بأوروبا يتم إلغاؤها هذا الموسم بسبب فيروس كورونا، فيما تأمل الدوريات الأوروبية الأخرى في إكمال منافساتها اعتباراً من يونيو المقبل.

وذكرت وكالة الأنباء البلجيكية «بلجا» أن تلك التوصية يجب الموافقة عليها من جانب الجمعية العمومية للرابطة خلال اجتماعها في 15 أبريل الحالي، مشيرة إلى أن تلك الموافقة مجرد إجراء شكلي.

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن تتويج فريق كلوب بروج باللقب هذا الموسم.

وأقيمت 29 مرحلة من إجمالي 30 مرحلة في البطولة، حينما تم إيقاف المسابقة في منتصف مارس الماضي، حيث كان بروج يتربع على الصدارة برصيد 70 نقطة، فيما جاء جنت في المركز الثاني برصيد 55 نقطة.

وأوضحت الرابطة في بيان لها اليوم «الوضع الحالي يجعل من غير المؤكد بشدة متى يمكن تحديد موعد لاستئناف تدريبات فرق المسابقة».

وستدرس مجموعة عمل خيارات الصعود والهبوط، حيث ينتظر أن يتم إلغاء الهبوط للدرجة الثانية خلال الموسم الحالي، فيما سيتم السماح بصعود فريقين، ليصبح عدد الفرق المشاركة في الدوري 18 نادياً في الموسم المقبل.