الاحد - 31 مايو 2020
الاحد - 31 مايو 2020
No Image

رابطة الدوري الإنجليزي: لن نستأنف المنافسات حتى يصبح ذلك آمناً

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، اليوم الجمعة، أنها لن تستأنف المنافسات بحلول بداية مايو المقبل، وإنما سيحدث ذلك فقط عندما يكون استئناف المنافسات «مؤيداً من قبل الحكومة وعندما تسمح بذلك الإرشادات الطبية» وذلك في ظل أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

ويستمر تعليق جميع منافسات كرة القدم في بريطانيا حتى 30 أبريل الجاري بسبب جائحة كورونا، وبعد اجتماع عُقد اليوم مع الأطراف المعنية، جرى الإعلان عن أن موقف الرابطة من موعد استئناف المنافسات هو أمر قيد البحث المستمر.

وذكرت الرابطة في بيان «منافسات موسم 2019، 2020 ستُستأنف فقط عندما يكون ذلك آمناً ومن المناسب القيام به، وتعمل الرابطة بشكل وثيق مع كل أطراف كرة القدم للمحترفين في هذه الدولة، وكذلك مع الحكومة، والوكالات العامة والأطراف المعنية الأخرى، من أجل ضمان الوصول لحلول تعاونية من خلال اللعبة».

من ناحية أخرى، أعلنت الرابطة أنها ستساهم بمبلغ 20 مليون جنيه استرليني (24.5 مليون دولار) لهيئة الخدمات الصحية الوطنية ببريطانيا، من أجل المساعدة في تخفيف حدة الأزمة.

كذلك كشفت الرابطة عن التبرع بمبلغ 125مليون جنيه استرليني لصالح رابطة أندية المحترفين الإنجليزية، وأندية منافسات في الدرجات الدنيا.

وأضاف البيان أن المحادثات جارية مع اللاعبين حالياً بشأن تخفيض الرواتب بنسبة 30%، في محاولة لتخفيف أثار الأزمة المالية الناجمة من توقف المنافسات.

#بلا_حدود