الاحد - 14 أبريل 2024
الاحد - 14 أبريل 2024

رادار الرؤية: اتفاق مع نيمار..سعر رويز ومزحة دي بروين

يواصل نادي ريال مدريد الإسباني فكرة رفض تخفيض رواتب لاعبيه والموظفين في النادي بينما نجح برشلونة في التوصل لاتفاق مع لاعبين من أجل تخفيض الرواتب ونفس الحال بالنسبة لأندية يوفنتوس وأتلتيكو مدريد وتوتنهام. وفي ظل توقف النشاط الرياضي بدأت الأندية البحث عن حلول لمشاكلها المالية مع التفكير بقوة في سوق الانتقالات الصيفية. نقدم لكم الرادار اليومي للعمالقة الثلاثة (ريال مدريد، برشلونة، مانشستر سيتي):

رادار ريال مدريد:

ريال مدريد يعرف سعر هداف النادي

أكد وكيل فابيان رويز لاعب وسط نابولي أن ريال مدريد أبلغه باهتمام المدرب الفرنسي زين الدين زيدان بضم اللاعب في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة. وبحسب صحيفة «لاغازيتا ديلو سبورت» الإيطالية فإن ريال مدريد يعرف سعر اللاعب الإسباني الدولي، ويطلب نابولي 60 مليون يورو للموافقة على رحيل القطعة الأساسية في وسط ملعب سان باولو في الوقت الحالي. ريال مدريد يبحث عن تجديد للدماء في الوسط عقب بلوغ لوكا مودريتش 34 عاماً وتوني كروس 30 عاماً لذلك يفكر النادي في ضم لاعبين أمثال فابيان رويز وإدواردو كامافينغا مع عودة النرويجي مارتين أوديغارد من صفوف ريال سوسيداد.

تعافي نجم كرة السلة

أكد رودي فيرنانديز لاعب ريال مدريد لكرة السلة تعافي صديقه في الفريق تري تومبكينس من الإصابة بفيروس كورونا. رودي أكد أن جميع نجوم كرة السلة في صفوف ريال مدريد بخير في الوقت الحالي.

صراع لضم لاعب ريال مدريد الشاب

دخلت أندية أرسنال وليون وبروسيا دورتموند في صراع من أجل ضم لاعب خط وسط ريال مدريد كاستيا سيزار جيلابيرت اللاعب البالغ من العمر 19 عاماً.

لاوتارو رفض ريال مدريد

أكد فيكتور بلانكو رئيس نادي راسينغ الأرجنتيني أن لاعب إنتر ميلان الحالي لاوتارو مارتينيز رفض الانتقال إلى ريال مدريد عندما كان يبلغ من العمر 18 عاماً بسبب رغبته في النجاح مع ناديه قبل الانتقال إلى الاحتراف الأوروبي.

رادار برشلونة

أكدت صحيفة «سبورت» أن الفرنسي عثمان ديمبيلي سوف يتمكن من اللعب في الليغا إذا عادت المسابقة في شهر يوليو ولن يتمكن من اللعب قبل ذلك. برشلونة أكد للاتحاد الإسباني لكرة القدم في بداية فبراير أن ديمبيلي سوف يحتاج للعلاج لقرابة 5 أشهر ولا يمكنه العودة للعب قبل يوليو لذلك وافقت رابطة الليغا على تعاقد النادي الكتالوني مع المهاجم الدنماركي مارتين برايثوايت.

نيمار يتذكر برشلونة

بحسب صحيفة «آس» يعيش النجم البرازيلي الدولي نيمار في قصره بـمنطقة مانجاراتيبا في البرازيل والذي حصل عليه بعد التوقيع لنادي برشلونة قبل بضعة أعوام. نيمار دفع 7.2 مليون جنيه استرليني لشراء القصر عندما تحصل على راتبه الأول بقميص برشلونة، اللاعب البرازيلي يستهدف العيش في القصر لأطول فترة ممكنة بعيداً عن الفيروس.

حصريات صفقة نيمار

أكدت صحيفة «موندو ديبورتيفو» أن نادي برشلونة أبرم اتفاقية من أجل منع اللاعب البرازيلي نيمار من الانتقال لصفوف ريال مدريد في صيف 2019 الماضي. إدارة جوزيب ماريا بارتوميو توصلت لاتفاق مع نيمار في الصيف الماضي للانتقال للفريق سواء كان ذلك في صيف 2019 وهو ما لم يحدث أو في صيف 2020 المقبل. الاتفاق بين برشلونة ونيمار تم عقده في الصيف الماضي في أحد فنادق برشلونة.

البحث عن ظهير أيسر

أكدت صحيفة «سبورت» أن نادي برشلونة قرر البحث عن ضم ظهير أيسر جديد في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة. اللاعب المفضل بالنسبة لكيكي سيتيين هو ظهير أيسر باريس سان جيرمان الحالي لايفن كورزاوا، 27 عاماً. كيا جواربيشيان وكيل كورزاوا يتفاوض مع برشلونة منذ يناير الماضي، الفرنسي هو الأقرب لمنافسة جوردي ألبا في الموسم المقبل.

رادار مانشستر سيتي

اعترف البرازيلي روبينيو نجم مانشستر سيتي السابق أن النادي الإنجليزي كان يريد الجمع بين ريكاردو كاكا وليونيل ميسي في صفوفه. روبينيو قال في حديث صحفي: «كنت بطلاً في جميع الفرق التي لعبتها باستثناء مانشستر سيتي، ندمي الوحيد أنني لم أفز بألقاب معه، لذلك أشعر بالحزن». وتابع روبينيو: «أحببت مانشستر كنادي ومدينة، استمعت كثيراً في تلك المدينة، الشيخ منصور كان يخبرني أنه سيحاول التعاقد مع كاكا وميسي».

دي بروين يمازح الجميع: السيتي كان قريبا من تخطي ليفربول

تحدث النجم البلجيكي كيفين دي بروين بطريقة كوميدية عن المطالبات بمنح ليفربول لقب الدوري الإنجليزي لموسم 2019-2020. وقال لاعب وسط السيتي الحالي: «كنا نقاتل من أجل الحصول على لقب الدوري الإنجليزي أيضاً، كنا على وشك الوصول!».

تشكيلة غوارديولا المثالية

اختار المدرب الإسباني بيب غوارديولا التشكيلة المثالية بالنسبة له للفرق الثلاثة (برشلونة، بايرن ميونيخ، مانشستر سيتي) التي أشرف على تدريبها حتى الآن. وجاءت التشكيلة كالتالي: حراسة المرمى: مانويل نوير، الدفاع: ديفيد ألابا، خافيير ماسكيرانو، جيروم بواتينغ، وداني ألفيس، الوسط: فرانك ريبيري، تشافي هيرنانديز، كيفين دي بروين، آريين روبن، الهجوم: روبيرت ليفاندوفيسكي، ليونيل ميسي.

صفقة تبادلية مع يوفنتوس

ربطت شبكة «كالتشيو ميركاتو» نادي يوفنتوس الإيطالي بعرض خدمات لاعبه البرازيلي دوغلاس كوستا على مانشستر سيتي بجانب مبلغ مالي مقابل ضم مواطنه غابرييل خيسوس. يوفنتوس يريد ضم البرازيلي الذي سجل هذا الموسم 18 هدفاً و9 تمريرات حاسمة في 39 مباراة.