الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

كورتوا يتحدى لوكاكو في لعبة «NBA» الافتراضية

كورتوا يتحدى لوكاكو في لعبة «NBA» الافتراضية

روميلو لوكاكو. (أ ف ب)

يستغل البلجيكي تيبو كورتوا، حارس مرمى ريال مدريد الإسباني، فترة التباعد الاجتماعي وتوقف النشاط الكروي لتفشي فيروس كورونا في العالم، في تحدي محترفي ألعاب الفيديو الإلكترونية (eSports)، والأحد قرر تكرار الأمر بتحدي زميله في المنتخب ومهاجم إنتر ميلانو الإيطالي، روميلو لوكاكو، في لعبة دوري كرة السلة الأمريكي «NBA Sundays» الافتراضية.

وتسبب تفشي هذا الوباء في الولايات المتحدة أيضاً في توقف دوري كرة السلة في 12 مارس الماضي، ومنذ تلك اللحظة يحاول مسؤولو الدوري الأشهر في العالم في هذه اللعبة البقاء على تواصل مع عشاقه، من خلال تدشين حملة #NBATogether ببث المباريات التاريخية، ووجود محادثات مباشرة مع اللاعبين. وتنطوي هذه المبادرة على بث المباريات في أوقات ذروة المتابعة للتقرب أكثر من جماهير القارة العجوز.

وسيكون كورتوا المسؤول عن خوض مباراة أسبوعية يوم الأحد في لعبة (NBA 2020) بدءاً من الساعة 21:00 ت م (19:00 ت غ)، ضد أحد الرياضيين أو شخصيات عامة أو مؤثرة على وسائل التواصل الاجتماعي، وهذه المرة ستكون أمام لوكاكو.

وسيكون بإمكان الجماهير متابعة المباراة مباشرة من خلال الحساب الرسمي لحارس الميرينغي على تويتر، وعبر المنصات المختلفة لـ(NBA) على وسائل التواصل الاجتماعي داخل أوروبا.