الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

ليفربول يستخدم خطة المعونة الحكومية لموظفيه

ليفربول يستخدم خطة المعونة الحكومية لموظفيه

ليفربول أحدث نادٍ يمنح موظفيه عطلة بأجر كامل. (رويترز)

أصبح ليفربول أحدث نادٍ في الدوري الممتاز يستخدم خطة حكومية لمنح بعض الموظفين من غير اللاعبين عطلة، وذلك تزامناً مع تعليق المنافسة لمدة 4 أسابيع تقريباً بسبب جائحة فيروس كورونا.

جاء الإعلان في الوقت الذي يجري فيه الدوري الإنجليزي الممتاز محادثات اليوم السبت، مع الأندية لمناقشة تخفيضات محتملة في الأجور بنسبة 30% للاعبين خلال فترة التعليق.

بموجب خطة الاحتفاظ بالوظائف في بريطانيا التي تم إعلانها الشهر الماضي مع تطبيق الإغلاق الوطني بسبب فيروس كورونا، يمكن للموظفين الذين يحصلون على عطلة الحصول على 80% من رواتبهم من الحكومة، بحد أقصى 2500 جنيه استرليني (3000 دولار) في الشهر.

قال ليفربول «جميع موظفي النادي الذين مُنحوا عطلة وفقاً لتعليق النشاط الكروي، سيحصلون على 100% من رواتبهم، تأكيداً على عدم تعرض أي من الموظفين إلى الانتقاص في الرواتب».

كان هناك انتقاد بأن أندية الدوري الممتاز، ومن بينها توتنهام ونيوكاسل، استخدمت خطة الحكومة بينما لا تزال تدفع رواتب كبيرة للاعبيها.

وقال ليفربول، الذي يتصدر الدوري الممتاز بفارق 25 نقطة مع تبقي 9 مباريات، إن هناك «التزاماً جماعياً على المستويات العليا للنادي - داخل وخارج الملعب - حيث يعمل الجميع من أجل حل يضمن الوظائف».

وأضاف «هناك تفاعل نشط مستمر حول موضوع خصم الرواتب خلال الفترة التي لا يتم لعب مباريات فيها حسب الجدول الزمني. هذه المناقشات معقدة ونتيجة لذلك فإن العملية مستمرة».

تم تعليق الدوري الإنجليزي الممتاز إلى أجل غير مسمى يوم الجمعة.