الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

كيني يتولى تدريب أيرلندا بدلاً من مكارثي

كيني يتولى تدريب أيرلندا بدلاً من مكارثي

صورة أرشيفية لميك مكارثي مدرب أيرلندا المقال. (رويترز)

انتهت الفترة الثانية للمدرب ميك مكارثي مع منتخب أيرلندا اليوم السبت بعدما أعلن الاتحاد الوطني لكرة القدم تعيين ستيفن كيني.

وتولى المدافع الدولي السابق مكارثي البالغ عمره 61 عاماً المسؤولية في نوفمبر 2018 وكان يستعد لقيادة الفريق في ملحق تصفيات بطولة أوروبا 2020 الشهر الماضي قبل أن يتسبب وباء فيروس كورونا في إيقاف المنافسات.

وكان من المفترض أن يحل كيني مدرب دندالك السابق محل مكارثي بعد بطولة أوروبا، لكن تأجيل التصفيات ثم النهائيات إلى العام المقبل جعل الاتحاد الأيرلندي يسرع بالتغيير.

وقال الاتحاد في بيان «الاتحاد الأيرلندي لكرة القدم يعلن أن ستيفن كيني سيتولى مسؤولية المنتخب الوطني بدلاً من ميك مكارثي على الفور. تم الاتفاق على التغيير مع المدربين في ضوء تأجيل ملحق تصفيات بطولة أوروبا بسبب انتشار كوفيد-19».

وكان عقد مكارثي ينتهي في 31 يوليو بعد نهائيات بطولة أوروبا 2020 التي تغير موعدها إلى 2021.

وأضاف البيان «هذه الخطوة ستمنح كيني الوقت للتخطيط لمواجهة سلوفاكيا في الدور قبل النهائي لملحق تصفيات بطولة أوروبا في وقت لاحق من العام الحالي».

وترقى كيني البالغ عمره 48 عاماً من منتخب أيرلندا تحت 21 عاماً إلى قيادة المنتخب الأول.

وانتهت آخر مباراة لمكارثي مع أيرلندا بالتعادل 1-1 مع الدنمرك في دبلن في نوفمبر الماضي، وهي النتيجة التي أفقدت الفريق فرصة التأهل مباشرة إلى بطولة أوروبا.