الاحد - 31 مايو 2020
الاحد - 31 مايو 2020
No Image

موجة تخفيض الأجور تقترب من نجوم ريال مدريد

قرر نادي برشلونة تخفيض رواتب لاعبيه بنسبة بلغت 70% كما وافق نجوم النادي الكتالوني على فكرة دفع رواتب العاملين في النادي في مبادرة لافتة من رفاق ليونيل ميسي.

وعلى طريقة برشلونة اتخذ أتلتيكو مدريد قراراً بتخفيض رواتب لاعبيه للحد من الأزمة المالية التي ضربت فريق ملعب واندا ميترو بوليتانو بسبب الأزمة المالية نتيجة توقف المباريات خوفاً من تفشي فيروس كورونا في إسبانيا.



وأكدت الصحف المقربة من ريال مدريد أن النادي يرفض فكرة تخفيض الرواتب وأن ميزانية النادي سوف تساعده على مقاومة التأثير السلبي لفيروس كورونا لكن يبدو أن خسائر النادي الملكي سوف تجعل النادي غير قادر على المقاومة.



الليغا قبل يونيو

أصبح من المؤكد أن الليغا لن تلعب قبل 26 أبريل المقبل عقب قرار الحكومة في إسبانيا برفع حالة الطوارئ في البلاد حتى هذا الموعد بسبب تفشي فيروس كورونا بشكل جنوني في البلاد.

ويتوقع رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم لويس روبياليس أن المسابقات المحلية لن تعود قبل شهر يونيو المقبل ما دفع ريال مدريد للحديث مع لاعبيه.



موقف لن ينساه ريال مدريد

بحسب صحيفة «ماركا» فإن ريال مدريد قرر عقد اجتماع بالفيديو جمع خوسيه أنخيل سانشيز مدير عام النادي وقادة الفريق سيرخيو راموس، كريم بنزيمة، رافائيل فاران ومارسيلو من أجل الحديث عن إمكانية تخفيض الرواتب، لا سيما أن النادي سوف يخسر قرابة 150 مليون يورو بسبب توقف المباريات في الوقت الحالي.



وذكرت مصادر شبكة «ديفنسا سنترال» المقربة من ريال مدريد أن قادة ريال مدريد رحبوا بفكرة تخفيض الرواتب ومساعدة النادي في أزمته المالية الحالية وأن قائد الفريق سيرخيو راموس طلب من إدارة النادي أن يتخذ القرار فوراً مؤكداً أن جميع اللاعبين مستعدون لأي تضحيات ممكنة من أجل مساعدة النادي.



الثنائي الفرنسي فاران وبنزيمة أيدا كذلك قرار راموس وطلبا من زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد من خلال مكالمة فيديو نقل استعدادهم لتخفيض الرواتب كما أخبروا خوسيه أنخيل سانشيز بنفس

القرار.



ومن جانبه فإن مارسيلو لم يوافق فقط على قرار تخفيض الراتب بل اقترح فكرة مساعدة العاملين في النادي في حال تأثر أي منهما من الناحية الاقتصادية.



وقررت إدارة ريال مدريد تقديم الشكر لجميع اللاعبين وأكدت تقديرها للموقف الرائع ومساندة النادي لكن حتى الآن لم يتخذ النادي قراراً رسمياً سواء بتخفيض الرواتب أو تحمل نفقات الرواتب للاعبين في الفترة المقبلة.

#بلا_حدود