السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

رادار الرؤية: الذهب الأبيض..الطريق الهولندي وانتهاك العزل الصحي

قرر نادي ريال مدريد، تغيير خطته في الانتقالات، مع الاعتماد على الجواهر الشابة بدلاً من صرف الكثير من المال على كبار النجوم، مثلما يحدث في الماضي، بينما يركز برشلونة بشكل كبير على ثنائي الحلم، نيمار ولاوتارو مارتينيز، لتعزيز صفوف الفريق.

مانشستر سيتي هو الآخر يرفض التخلي عن أي من نجومه الهامة، ويسعى لتدعيم تشكيلة المدرب الإسباني بيب غوارديولا، قبل بدء الموسم الجديد.

نقدم لكم حلقة جديدة من حلقات «رادار الرؤية»، مع متابعة لجديد الثلاثي الكبير ريال مدريد، وبرشلونة ومانشستر سيتي.

رادار ريال مدريد الذهب الأبيض

اهتمت صحيفة «آس» الإسبانية، بارتفاع القيمة التسويقية لنجوم ريال مدريد، مع التأكيد على أن النادي يركز حالياً على شراء لاعبين دون سن 20 عاماً، وليس أصحاب الشهرة الكبيرة أي الجلاكتيكوس.

وبحسب الصحيفة، فإن سعر كوبو ارتفع إلى 15 مليون يورو، بينما ارتفع سعر الثلاثي أوديغارد وفينيسيوس جونيور ورودريغو غوس 50 مليون يورو، وزادت قيمة الأوروغوياني فيدريكو فالفيردي 60 مليون يورو تقريباً.

ثقة في حكيمي

أكدت صحيفة «ماركا»، أن إدارة ريال مدريد وضعت كامل ثقتها في المغربي الدولي أشرف حكيمي، المنتظر عودته من صفوف بوروسيا دورتموند الألماني في الصيف.

ريال مدريد قرر تمديد عقد اللاعب الشاب لينتهي في يونيو 2023.

أوديغارد يخطف الأنظار

وفقاً لصحيفة «آس»، هناك سعادة كبيرة في ريال مدريد، بسبب المستوى الرائع الذي قدمه النرويجي مارتين أوديغارد مع ريال سوسيداد، في الموسم الحالي.

وينوي زيدان عودة أوديغارد للفريق الأبيض في الصيف، سواء قرر الكرواتي لوكا مودريتش الرحيل أو البقاء في صفوف النادي لموسم آخر.

فكرة رايولا

يدرس مينو رايولا، وكيل اللاعبين الشهير، إقناع إدارة ريال مدريد والمدرب الفرنسي زين الدين زيدان، بإحضار الهولندي ماتياس دي ليخت لصفوف النادي، من أجل تعزيز صفوف الفريق الدفاعية.

وكان رايولا وعد ريال مدريد بالعمل من أجل منح النادي الأبيض هدية على طبق من ذهب في الصيف المقبل.

من جانبه، علق الهولندي فان دي بيك، على ارتباطه بالانتقال إلى صفوف ريال مدريد: «اللعب في الشمس دائماً ما يكون أمراً رائعاً، لكني ما زلت لم أتعلم الإسبانية حتى الآن».

غمزة هالاند

اهتمت صحيفة «ماركا» بإشادة النرويجي ايرلينغ هالاند باللاعب البرازيلي فينيسيوس جونيور، لتؤكد رغبة لاعب بوروسيا دورتموند في الانتقال إلى صفوف ريال مدريد.

هالاند قال في تصريحات صحافية: «فينيسيوس موهبة نقية، بالنسبة لي أحد أبرز الشباب على مستوى العالم».

رادار برشلونة مسلسل نيمار

اهتمت صحيفة «فوتو ميركاتو» بالحلقة الجديدة من مسلسل تفاوض برشلونة لضم النجم البرازيلي نيمار.

وذكرت الصحيفة، أن العلاقة بين البرازيلي وإدارة باريس سان جيرمان ليست على ما يرام في الوقت الحالي، وأن النادي الكتالوني سوف يجد الطريق سهلاً في الصيف لعودة نيمار من جديد لملعب الكامب نو.

وبالذهاب لصحيفة «سبورت»، فإن باريس سان جيرمان، سوف يطلب ضم الفرنسي أنتوان غريزمان ضمن صفقة انتقال نيمار للبرسا، وأن كيليان مبابي سوف يعمل من أجل إقناع صديقه غريزمان بقبول فكرة اللعب في حديقة الأمراء.

من يرفض الآخر؟

ذكرت صحيفة «موندو ديبورتيفو»، أن الكرواتي ايفان راكتيتش قال: لا لفكرة الانضمام إلى ميلان، ويفضل العودة لصفوف فريقه السابق إشبيلية.

من جانبها، ذكرت شبكة «كالتشيو ميركاتو»، أن ميلان هو من قال: «لا لفكرة ضم راكتيتش بسبب راتبه المرتفع».

لاوتارو يقترب

يبدو أن الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز بات على أبواب برشلونة، إنتر ميلان عرض 4 ملايين يورو سنوياً على اللاعب لقبول فكرة تمديد العقد، ليرد النجم الأرجنتيني بطلب 10 ملايين يورو سنوياً، وهو ما يعادل العرض المقدم من قبل برشلونة، وينوي انتر ميلان الترحيب بفكرة رحيل لاوتارو لبرشلونة مع رفض الصفقات التبادلية.

النادي الإيطالي يريد 111 مليون يورو للموافقة على بيع مهاجمه.

رومانيولي على الرادار

يبحث نادي برشلونة عن قلب دفاع لحل مشاكل الفريق في الموسم المقبل، لا سيّما مع كبر سن جيرارد بيكيه، والنية في التخلص من صامويل أومتيتي.

وتؤكد صحيفة «سبورت»، أن النادي يخطط لضم أليسيو رومانيولي مدافع ميلان الحالي ولاعب روما السابق.

الطريق الهولندي

ربطت صحيفة «موندو ديبورتيفو» برشلونة العمل على مراقبة العديد من المواهب الشابة في الكرة الهولندية، النادي الكتالوني يدرس ضم دونيايل مالين، وكالفن ستنغس، ومايرون بادو ثلاثي المدرب رونالد كومان في صفوف المنتخب الهولندي.

كشافو برشلونة يراقبون كذلك ثنائي أياكس أمستردام ريان جرافينبيرش وناجي أونيوفار.

رادار مانشستر سيتي انتهاك العزل الصحي

انتقادات من العيار الثقيل تعرض لها ظهير أيمن مانشستر سيتي كايل ووكر، بسبب انتهاك العزل الصحي.

لاعب السيتي طالب من خلال فيديو، بضرورة الجلوس في المنزل لعبور المرحلة الصعبة الحالية، بينما اللاعب قرر هو وصديقه استقبال فتاتي ليل لقضاء الليلة معهما في المنزل، وهي السهرة التي استمرت لثلاث ساعات.

الفتاتان فضحتا ووكر وصديقه، عندما كشفتا حقيقة ما حدث، وأكدتا أن وكيل ووكر هو المسؤول عن تنظيم الموعد، وحصلت الفتاتان على 2200 جنيه استرليني مقابل قضاء السهرة مع كايل ووكر وصديقه.

اللاعب الإنجليزي الدولي قرر تقديم اعتذار بسبب الواقعة، وبحسب صحيفة «ذا صن»، فإن إدارة السيتي أعربت عن غضبها الشديد من تصرفات اللاعب، وأكدت في بيان، أنه سيتم اتخاذ إجراءات صارمة ضده.

منافسة لضم كين

ذكرت صحيفة «ديلي إكسبريس» الإنجليزية، أن المنافسة على ضم مهاجم توتنهام هاري كين تشتعل مبكراً بين مانشستر سيتي وريال مدريد.

المدرب الإسباني بيب غوارديولا يعتقد أن كين هو الخليفة المستقبلي للأرجنتيني سيرغيو ليونيل أغويرو في صفوف الفريق السماوي.

فكرة فابيان رويز

أبدى المدرب الإسباني بيب غوارديولا إعجابه بقدرات مواطنه لاعب الوسط فابيان رويز، متوسط ميدان نابولي الحالي، والذي يصل سعره إلى 60 مليون يورو.

ويدرس غوارديولا تكوين ثنائية إسبانية في الوسط، تجمع بين رويز ورودريغو في الموسم المقبل.

تأجيل فكرة آداما تراوري

قرر نادي مانشستر سيتي تأجيل فكرة ضم الإسباني أداما تراوري لاعب وولفرهامبتون، بسبب رفض النادي دفع 100 مليون جنيه لضم اللاعب، لا سيّما في ظل توقف المباريات بسبب فيروس كورونا.

ريال مدريد يرد على اهتمام مانشستر سيتي بضم فاران

أكدت صحيفة «ديفنسا سنترال»، المقربة من ريال مدريد، أن النادي يرفض تماماً فكرة بيع لاعبه الفرنسي رافائيل فاران لصفوف مانشستر سيتي، المدرب الفرنسي زين الدين زيدان يرى أن فاران لاعب لا غنى عنه في صفوف الفريق، ولا يمكن التخلي عن خدماته.