الاحد - 14 أبريل 2024
الاحد - 14 أبريل 2024

رابطة اللاعبين الإسبان تنتقد مطالبة الليغا بمنحهم عطلة دون أجر

رابطة اللاعبين الإسبان تنتقد مطالبة الليغا بمنحهم عطلة دون أجر

ريال مدريد. (رويترز)

انتقد لاعبو كرة القدم في إسبانيا اليوم الأحد قرار الدوري الإسباني بمطالبة الأندية بمنح لاعبي كرة القدم عطلات غير مدفوعة الأجر خلال أزمة فيروس كورونا.

وقال الدوري يوم الجمعة إن العطلات بدون أجر ضرورية لأنه لم يكن هناك اتفاق على حجم تخفيض مرتبات اللاعبين للحد من الأثر المالي للوباء.

وقالت رابطة اللاعبين الإسبان في بيان «من الغريب أن الدوري يدعم العطلات بدون أجر».

وقالت إنه كان ينبغي على الدوري أن يوفر أداة تخفيف مالي لهذه الفترة على اعتبار أنه كان يتباهى دائماً «بتدابير الرقابة الاقتصادية» و«الاقتصاد المتوازن» للأندية الإسبانية. وقالت الرابطة إنه يجب أن يؤخذ في الاعتبار أيضاً أن الدوري تم إيقافه مؤقتاً ولم يتم إلغاؤه بعد.

ويجري الدوري ورابطة اللاعبين محادثات لمحاولة إيجاد طرق لتخفيف الخسائر التي قد تصل إلى ما يقرب من مليار يورو (1.08 مليار دولار) إذا تعذر استئناف الموسم بسبب الوباء.

وقال اللاعبون إنهم يوافقون على تخفيض المرتبات لمساعدة الأندية خلال الأزمة، ولكن ليس بالقدر الذي يريده الدوري، والذي قد يصل إلى ما يقرب من نصف إجمالي الخسائر إذا لم يتم استئناف المباريات.

قال اللاعبون إنهم يريدون الاستمرار في التفاوض مباشرة مع الأندية بدلاً من إجبارهم على عطلات بدون أجر.

وقالت رابطة اللاعبين «الأندية واللاعبون يسعون للتوصل لاتفاقيات بشأن الرواتب. ما لن يفعله لاعبو كرة القدم هو التخلي عن حقوق العمال».

برشلونة وأتلتيكو مدريد من بين الأندية الإسبانية التي تطالب بعطلات بدون أجر، لكن كليهما تفاوض بشكل مباشر على تخفيض الرواتب مع اللاعبين إلى 70% في كلتا الحالتين.

يساهم كل من الأندية واللاعبين في ضمان أجور الموظفين غير اللاعبين الذين سيحصلون على عطلة بدون أجر.