الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

ساوثغيت يستعين بالتكنولوجيا لدراسة منافسي إنجلترا في اليورو

ساوثغيت يستعين بالتكنولوجيا لدراسة منافسي إنجلترا في اليورو

غاريث ساوثغيت مدرب منتخب إنجلترا. (أرشيفية)

استعان غاريث ساوثغيت مدرب منتخب إنجلترا لكرة القدم بالتكنولوجيا لدراسة منافسي الفريق ببطولة كأس الأمم الأوروبية، وفقاً لتقرير صحفي بريطاني نشر اليوم الأحد.

وذكرت صحيفة ديلي ستار البريطانية أنه رغم تأجيل كأس الأمم الأوروبية إلى صيف العام القادم بدلاً من هذا الصيف بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، الذي تسبب في تعليق النشاط الكروي في مختلف أنحاء العالم حتى إشعار آخر، لكن هذا لم يمنع ساوثغيت من مواصلة استعداده للمسابقة القارية، التي لن تبدأ قبل 15 شهراً.

وأوضحت الصحيفة البريطانية أن ساوثغيت يقضي وقته خلال فترة العزل الذاتي في مشاهدة لقطات فيديو لساعات لا حصر لها لمنافسي منتخب إنجلترا.

وأضافت الصحيفة أن ساوثغيت طلب من أعضاء الطاقم التقني بالاتحاد الإنجليزي لكرة القدم إرسال أكبر قدر ممكن من الفيديوهات الخاصة بالمنتخبات المنافسة ولاعبيها إلى قصره الفاخر الذي تبلغ قيمته 4 ملايين جنية استرليني ويقع عند ضواحي هاروغيت.

ويقضي ساوثغيت فترات طويله في مكتبه بقصره خلال فترة العزل لدراسة نقاط القوة والضعف في المنتخبات التي ستواجهها إنجلترا في مرحلة المجموعات، إضافة إلى منتخبات النخبة الأوروبية التي سوف يتعين عليه الفوز عليها إذا أراد التتويج باللقب القاري المرموق.

وقال مصدر للصحيفة البريطانية «لقد استخدم الإغلاق كتمرين للتركيز على مشاريع معينة، أحدها مشاهدة ساعات من اللقطات للفرق واللاعبين وفرق النخبة التي تقف حائلاً بين إنجلترا والفوز باليورو».

وأوقعت القرعة منتخب إنجلترا في المجموعة الرابعة برفقة منتخبي كرواتيا وجمهورية التشيك في دور المجموعات للبطولة، إضافة لأحد المنتخبات الصاعدة من الملحق المؤهل للمسابقة لم يتحدد بعد.

ويدرك ساوثغيت أن الاختبار الحقيقي لأوراق اعتماد منتخب إنجلترا كمنافس على اللقب سيكون أمام منتخبات من العيار الثقيل بحجم فرنسا وهولندا وبلجيكا وإسبانيا، حيث حرص على وضع أكبر قدر ممكن من تركيزه لتحليل أداء المنتخبات الأربعة، حسبما أفادت الصحيفة.