السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

5 أسباب وراء رغبة ريال مدريد في عودة أشرف حاكيمي

5 أسباب وراء رغبة ريال مدريد في عودة أشرف حاكيمي

أشرف حاكيمي (بوروسيا دورتموند)

أفادت تقارير صحفية إسبانية بأن ريال مدريد حريص الصيف المقبل على استعادة مدافعه أشرف حاكيمي المعار لنادي بوروسيا دورتموند الألماني.

صاحب (21 عاماً) أبهر الإدارة الفنية للنادي بمدى تطوره خلال فترة إعارته للنادي الألماني. وينتهي عقد المغربي الدولي مع ريال مدريد في عام 2022، ويضع النادي الإسباني تجديد عقده كأولوية لتجنب رحيل اللاعب مجاناً.

في هذه المساحة 5 أسباب وراء إصرار ريال مدريد على عودة أشرف حاكيمي في الموسم المقبل.


أرقامه في الدوري الألماني


يعتبر أشرف لاعباً أساسياً في خطط مدرب بوروسيا دورتموند لوسيان فافر.

في سنته الأولى مع النادي الألماني، سجل المغربي الدولي 3 أهداف، وقدم 7 تمريرات حاسمة في 2349 دقيقة لعب. وحصل صاحب (21 عاماً) مرتين على جائزة لاعب الشهر كأفضل لاعب شاب.

كان موسمه الثاني أكثر إثارة للإعجاب، حيث سجل 7 مرات وأعطى 10 تمريرات حاسمة في جميع المسابقات مع النادي الألماني في 2900 دقيقة لعب.

لاعب متنوع

تطور أشرف بشكل مثير للإعجاب تحت قيادة لوسيان فافر، وتحول من ظهير أيمن إلى لاعب يمكنه شغل أكثر من مركز. ولعب أشرف في مركز الظهير الأيمن والأيسر كما لعب كجناح أيمن وأيسر.

وتحولت هذه الميزة إلى أحد نقاط قوة أشرف، ما جعل زيدان يرى فيه تعزيزاً مهماً لخياراته في أكثر من مركز.

إضافة هجومية

تراجع المردود الهجومي لريال مدريد منذ رحيل كريستيانو رونالدو، ولم يستطع أي لاعب أن يملأ هذا الفراغ. ويكافح لاعبو الفريق في العمل بشكل جماعي أكبر لتغطية هذا الفراغ. أشرف حاكيمي قد يكون مساهماً مهماً تهديفياً. وساهم حاكيمي في 13 هدفاً في الدوري الألماني هذا الموسم بالتساوي مع راموس ورودريغو خلف كريم بنزيما صاحب 19 هدفاً.

السرعة

في ديسمبر الماضي، عندما واجه دورتموند لايبزيغ، بلغت سرعة حاكيمي 36.2 كم / ساعة وهو رقم قياسي في الدوري الألماني محطماً الرقم القياسي السابق الذي بلغ 35.8 كم / ساعة من الظهير الأيمن كينغسلي إيزيبوي.

لاعب شاب

يوجد في ريال مدريد حالياً 7 لاعبين يبلغون من العمر 30 عاماً أو أكثر (راموس، ناتشو، مارسيلو، كروس، مودريتش، بيل وبنزيما).

خطة النادي هي تشبيب الفريق، وفي عمر 21 عاماً ينظر للدولي المغربي على أنه خليفة داني كارفاخال البالغ من العمر 28 عاماً.