الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

4 دلائل تكذب انخفاض سوق اللاعبين في الصيف

ربطت تقارير صحفية، الأندية الأوروبية، بتخفيض أسعار اللاعبين في سوق الانتقالات الصيفي المقبل، بسبب تداعيات فيروس كورونا، والتي أدت لتوقف النشاط الكروي لفترة طويلة بجانب تعرض الأندية للكثير من الأزمات المالية.

وذكرت صحيفة «ماركا»، أن ما حدث في الماضي من خلال دفع باريس سان جيرمان 222 مليون يورو لضم نيمار، وقرابة 180 مليون يورو للتعاقد مع كيليان مبابي، لن يتكرر مرة أخرى، وبحسب صحيفة ليكيب، فإن أعلى صفقة ينتظر حدوثها في الفترة المقبلة لن تتخطى 100 مليون يورو.

ورغم التأكيدات الصحافية، لكن هناك شواهد تبرهن أن سوق الانتقالات لن ينخفض، وسوف يواصل في صعوده عقب عودة المباريات من جديد، إليكم أبرز تلك الدلائل:

سعر مبابي

أكدت الصحف المقربة من ريال مدريد، أن الفرنسي كيليان مبابي، الحلم الأكبر للمدرب زين الدين زيدان في ريال مدريد.

ولا يزال النادي الأبيض الإسباني يحلم بضم لاعب باريس، ويخطط لدفع أكثر من 250 مليون يورو من أجل ضم اللاعب في الصيف المقبل.

باريس سان جيرمان هو الآخر لا ينوي الموافقة على بيع اللاعب، ويحلم بتمديد عقده مع زيادة راتبه ليصل إلى قرابة 60 مليون يورو في الموسم الواحد، وهو مبلغ ضخم لم يتقاضاه أي لاعب في السابق.

تصريحات فاتسكه

أكد هانز يواخيم فاتسكه، الرئيس التنفيذي لدورتموند، أن اللاعب الإنجليزي جادون سانشو، لن يغادر ملعب سيجنال إيدونا بارك إلا في حالة وصول عرض ضخم يليق بقدرات اللاعب، مؤكداً أن ناديه ليس بحاجة إلى الأموال.

ورفض فاتسكه التقارير التي تؤكد إمكانية بيع اللاعب مقابل 80 مليون يورو فقط، بسبب الأزمة المالية الناتجة عن جائحة فيروس كورونا.

وصرح فاتسكه: «سأقولها بوضوح، لا ينبغي لأي نادٍ غني أن يعتقد أنه خلال هذه الأزمة الوجودية بمقدوره أن يسرق لاعبينا، ليس علينا بيع أي لاعب بأقل من ثمنه».

وقال الصحفي الإيطالي، فابريزيو رومانو، عبر صفحته الرسمية على تويتر: «لن يوافق دورتموند على بيع سانشو بأقل من 110 ملايين يورو، مانشستر يونايتد على اتصال بوكيله، لكن دورتموند لم يتلقَ أي عرض رسمي حتى الآن، ولن تكون صفقة سريعة».

هدف برشلونة الأكبر

تؤكد الصحف المقربة من برشلونة، أن النادي الكتالوني لن يتخلى عن فكرة ضم المهاجم الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز، في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وبحسب الصحيفة، فإن البرسا عرض لاعبين، أمثال أرتورو فيدال، وجونيور فيربو، وإيفان راكتيتش على إنتر ميلان، لتخفيض سعر اللاعب، لكن النادي الإيطالي يصر على أن سعر الأرجنتيني هو 111 مليون يورو، وهي قيمة كسر العقد.

ويدرس برشلونة دفع المبلغ بجانب راتب يبلغ 10 ملايين يورو لحل مشاكل الفريق الهجومية، كما ينوي عرض الفرنسي أنطوان غريزمان على باريس سان جيرمان لتخفيض سعر نيمار.

رغبة كين

ألمح المهاجم الإنجليزي الدولي هاري كين، إلى رغبته في الرحيل عن صفوف توتنهام، مما تسبب في صراع بين ريال مدريد ومانشستر سيتي على ضم اللاعب.

وكان كين قال في حديث صحفي: «أحب توتنهام كثيراً، لكنني دائماً أقول إنني إذا شعرت إننا ليس بالاتجاه الصحيح، لن أكون اللاعب الذي سيبقى في توتنهام من أجل عشقه فقط، أنا لاعب طموح وأريد أن أكون أحد أفضل لاعبي العالم».

ووفقاً لصحيفة «إكسبريس» الإنجليزية، فإن دانييل ليفي، رئيس توتنهام، يشترط الحصول على مبلغ ضخم لن يقل عن 150 مليون يورو للموافقة على بيع اللاعب.