الاحد - 13 يونيو 2021
الاحد - 13 يونيو 2021
No Image Info

دوري كرة القدم الأمريكي يكمل ربع قرن وسط توقفه بسبب كورونا

تحل، اليوم الاثنين، ذكرى أول مباراة كرة قدم للدوري الأمريكي للمحترفين، التي أقيمت قبل 25 عاماً، حينما استضاف سان جوزيه كلاش نظيره دي سي يونايتد في ملعب سبارتان سان جوزيه (كاليفورنيا)، أمام 31 ألف متفرج.

وكان من المفترض أن تحتفل رابطة الدوري بهذه الذكرى، لكن انتشار فيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة ومختلف دول العالم، أدى إلى إيقاف النشاط الرياضي والكروي.

وقال مدرب كانساس سيتي سبورتنج، بيتر فيرميس، إن الموسم الحالي، الذي تم إيقافه لأجل غير مسمى بسبب الجائحة، يمكن إنهاؤه، وذلك رغم خوض أول جولتين فقط من المسابقة حتى الآن.

وتابع فيرميس: «من الأسباب التي تدعو للتفاؤل أننا قلصنا المسابقة شهراً بالموسم الماضي، وهو الأمر الذي قد يساعدنا في هذه الظروف».

ويشارك هذا الموسم للمرة الأولى نادي إنتر ميامي، فريق ديفيد بيكهام، من بين 26 نادياً، والذي كان يستعد لخوض أول مباراة على أرضه، لكن تأجيل المسابقة حال دون ذلك.

ولإنهاء الموسم هناك عدة مقترحات، من بينها العودة للجدول القديم الذي كان يمتد حتى ديسمبر، قبل أن تقلص الرابطة هذا الجدول الموسم الماضي.

وهناك مقترح آخر بتقليص عدد المباريات المحلية التي ليس لها علاقة بالدوري، مثل مسابقة كأس الدوريات بمشاركة فرق من الدوري المكسيكي.

وتنتظر المسابقة استقرار الوضع الصحي من أجل استئنافها، خاصة بعد إصابة أحد لاعبي فريق فيلادلفيا يونيون بفيروس كورونا، ووضعه في حجر صحي، رغم أنه يعاني من أعراض بسيطة.

وتتصدر الولايات المتحدة قائمة الدول التي تشهد أكبر عدد من حالات الإصابة بـ(كوفيد-19) في العالم، بعدما تخطت الصين وإيطاليا وإسبانيا، بعدد إصابات تخطى حتى الآن 312 ألف حالة، بينما تجاوز عدد الوفيات 8500 شخص.

#بلا_حدود