الثلاثاء - 23 أبريل 2024
الثلاثاء - 23 أبريل 2024

كامافينغا.. لاعب يجمع بين مميزات رباعي وسط ريال مدريد الحالي

يستعد نادي ريال مدريد للتعاقد مع النجم الأنغولي الأصل، إدواردو كامافينغا، 17 عاماً وهو الحلم الأكبر للمدرب الفرنسي زين الدين زيدان في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وبحسب صحيفة «ماركا» المقربة من ريال مدريد فإن النادي الأبيض الإسباني يأمل ضم اللاعب مقابل 60 مليون يورو لا سيما في ظل رغبة النجم الذي يلعب في صفوف منتخب فرنسا للشباب باللعب في سانتياغو بيرنابيو.

وينتهي عقد كامافينغا مع ناديه في يونيو 2022 وهو ما يسهل عملية إقناع رين بفكرة رحيله عن النادي.

وينوي ريال مدريد التخلص من الإسباني داني سيبايوس المتوقع ذهابه لصفوف فريقه السابق ريال بيتيس، بينما ينتظر عودة مارتين أوديغارد من رحلة إعارة في صفوف ريال سوسيداد.

يمتلك الجوكر كامافينغا 4 × 1 اللاعب الحالي لنادي رين ميزة كبرى دفعت المدرب الفرنسي زين الدين زيدان للإصرار على ضمه وذلك لكونه متعدد الاستعمالات.

ويرى زيدان أن كامافينغا يجمع بين مميزات رباعي الوسط الحالي في صفوف ريال مدريد وهما توني كروس ولوكا مودريتش وكاسيميرو وفيدريكو فالفيردي.

ويعتقد زيدان أن كامافينغا يجمع القوة البدنية والجسمانية والقدرة على استخلاص الكرات من الخصم والقتال وهو أمر يتواجد بقوة لدى كاسيميرو لكن كامافينغا يعد لاعباً أكثر اكتمالاً من النجم البرازيلي.

ويتمتع كامافينغا كذلك بمميزات توني كروس التي تتمثل في الهدوء ودقة التمرير والشخصية القوية وتحمل المسؤولية وكونه قائداً حقيقياً في الوسط، هو اللاعب الذي يتحكم في رتم الفريق، متى يجب أن يهاجم ومتى يجب أن يعود للدفاع.

اللاعب الأنغولي الأصل رائع كذلك من الناحية الفنية والمهارية، يمكنه التحكم بالكرة رغم ضغط المنافس، لديه سرعة وحيوية فيدريكو فالفيردي ولمسات سحرية مثل لوكا مودريتش، نعم هو ليس بقيمة الكرواتي من الناحية المهارية لكن لا يمكن تجاهل أنه يمتلك العديد من القدرات على المستوى الفني والمهاري.

ويعتقد أن زيدان أن كامافينغا سوف يمثل نقطة قوة كبيرة لمستقبل ريال مدريد لذلك فإن المدرب الفرنسي تراجع عن فكرة ضم بول بوغبا أو دوني فان دي بيك وفضل التعاقد مع جوهرة نادي رين وهي الفكرة التي رحب بها فلورنتينو بيريز الرجل الذي يفضل المواهب الشابة التي تؤمن للنادي مستقبلاً أفضل.